عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: الاستعانة بالذكاء الاصطناعي ضرورة لتعزيز قطاعات الدولة

تحيا مصر

أكد النائب رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب،  أهمية الاستعانة بالتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، في الحياة اليومية، واستغلالها بشكل امثل في ظل التطورات العالمية المتحلاقة، متسائًلا:" لماذا لا يتم استحداث هيئات ومؤسسات للذكاء الاصطناعي، أسوة بما يحدث في الدول المحيطة، وخاصة الإمارات العربية، التي شهدت تدشين استراتيجية عالمية شاملة للاستثمار في الذكاء الاصطناعي".

النائب رياض عبدالستار: الذكاء الاصطناعي أصبح لاعب مؤثر وهام على الصعيد العالمي

وقال عبد الستار فى بيان صحفى له رصده موقع تحيا مصر، إن مصر لديها من القوى البشرية والإمكانيات التي تتطلب العمل، بقوة في هذا المجال، حيث أن الذكاء الاصطناعي أصبح لاعب مؤثر وهام على الصعيد العالمي ، اقتصاديًا وسياسيًا أيضًا، ويمكن الاستشهاد بنماذج مثل فيس بوك وتويتر، والتي أصبح لهما ثقلهما العالمي.

برلماني يؤكد ضرورة الاستعانة بالذكاء الاصطناعي لتعزيز قطاعات الدولة

وشدد على أنه يمكن لمصر استخدام الذكاء الاصطناعي في تعزيز القطاع الصناعي والقطاعات المختلفة، سواء الصحية أو التعليمية، وغيرهم من القطاعات المختلفة، فمثلا يمكن استخدام الروبوتات الذكية في عمليات التصنيع وكذلك الرعاية الطبية.

وأشار إلى أن الإمارات أطلقت منذ أسابيع، مجلس الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدِّمة، برئاسة الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبو ظبي، مستشار الأمن الوطني، عبر "إم جي إكس و جي 42"؛ بتهدف لتمكين وتطوير وتوظيف التكنولوجيا الرائدة، بهدف تحسين حياة الأجيال الحالية والمستقبلية، وتسريع تطوير واعتماد الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا المتقدمة، من خلال الدخول في شراكات في دولة الإمارات والعالم، مضيفًا أنه بالتالي علينا مواكب هذا التطور العالمي، واستغلال كل الإمكانيات المتاحة.

وفي وقت سابق، انتقد النائب رياض عبدالستار ، ممن ووصفهم بالنخبة الرافضة للتعديلات الدستورية ، تحت مسمى الديمقراطية ، قائلا :" لعنة الله على الديمقراطية التى تتحدثون بها ..حفظ الله الرئيس عبدالفتاح السيسى".

رياض عبد الستار لمعارضى التعديلات الدستورية: لعنة الله على الديمقراطية

وأعلن عبدالستار ، موافقته على التعديلات الدستورية لافتا إلى تلك النخبة تنعم باموال الخارج ن ولا تشغل بالها بهموم المواطنين مشيرا إلى أن التعديلات مهمة فى التوقيت الحالى واصبح ضورة للعمل على استقرار البلاد .

 

تابع موقع تحيا مصر علي