عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطوات وتكلفة استخراج جواز سفر اول مرة 2024

استخراج جواز السفر
استخراج جواز السفر

خطوات استخراج جواز سفر اول مرة 2024، والتي يبحث عنها الكثير من المواطنين عبر محرك البحث العالمي جوجل، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل وخطوات استخراج جواز سفر اول مرة 2024.

استخراج جواز سفر اول مرة 2024

حيث أعلنت وزارة الداخلية عن خطوات وتكاليف استخراج جواز سفر اول مرة 2024، والاجراءات الخاصة باستخراج جواز السفر، حيث تتيح وزارة الداخلية استخراج جواز سفر اول مرة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة في حالة المغتربين والجواز المستعجل، ومن أقسام وإدارات الجوازات المختلفة بأنحاء الجمهورية لاستخراج جواز السفر العادي 2024.

اجراءات استخراج جواز سفر 2024

  • التوجه إلى إدارة الجوازات أو القسم التابع له المواطن
  • سحب نموذج 29 جوازات
  • استيفاء البيانات في النموذج
  • تقديم المستندات اللازمة
  • دفع رسوم استخراج جواز السفر
  • استلام جواز السفر

مستندات استخراج جواز سفر 2024

وحددت وزارة الداخلية اجراءات استخراج جواز سفر اول مرة 2024 والاوراق المطلوبة حيث يتوجب توافر بطاقة رقم قومي سارية وصالحة، بالإضافة إلى 3 صور 4*6 حديثة ذات خلفية بيضاء اللون واضحة، ومستند تحديد موقع التجنيد وصورة من المؤهل الدراسي إذا كان غير مثبت في بطاقة الرقم القومي، ثم التقدم إلى الجوازات وطلب تجديد جواز السفر.

اماكن استخراج جواز السفر

ويمكن استخراج جواز سفر اول مرة 2024 مستعجل وكذا الخاص بالمغتربين من المحافظات المختلفة من الإدارة العامة للجوازات والهجرة في العباسية، كما يمكن استخراج جواز السفر 2024 العادي من إدارات الجوازات وأقسامها في المناطق المختلفة في أنحاء المحافظات.

رسوم استخراج جواز السفر 2024

كما أفادت وزارة الداخلية برسوم استخراج جواز سفر اول مرة 2024، حيث تم تحديد رسوم 1100 لاستخراج جواز السفر العادي، وايضا 1700 جنيه لاستخراج جواز السفر المستعجل، حيث يتم دفع الرسوم بعد استيفاء الأوراق المطلوبة ثم استلام جواز السفر من الإدارة المختصة.

استخراج جواز السفر للطلاب والمتزوجات

وتختلف حالات استخراج جواز سفر اول مرة 2024، ما بين الطلاب والمتزوجات والبالغين، ففي حالة الطلاب يجب استيفاء قيد دراسي من جهة التعليم، وفي حالة المتزوجات يجب استيفاء قسيمة الزواج، وفي حالة الصغار يجب استيفاء شهادة الميلاد، وفي حالة المتعلمين استيفاء أصل شهادة المؤهل الدراسي.

وعن تجديد جواز السفر 2024 يمكن للمتواجدين في الخارج تجديد الجواز من خلال إحدى البعثات الدبلوماسية والقنصلية المتواجدة في مختلف البلدان، حيث يقوم المواطن بالتوجه إلى السفارة أو القنصلية واستيفاء الاوراق اللازمة ثم تجديد جواز السفر الخاص به، بعد تقديم جواز السفر المنتهي ويتم سحب النموذج المعد لذلك في السفارة ثم ارفاق صور حديثة للشخص المتقدم على تجديد الجواز.

تابع موقع تحيا مصر علي