عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اخر موعد لتقنين أوضاع الأجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية

الجوازات والهجرة
الجوازات والهجرة

مواعيد تقنين اوضاع الأجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية، والتي كانت وزارة الداخلية حددتها وفقا لقرار مجلس الوزراء بأن تنتهي المهلة في نهاية شهر يونيو المقبل، ويرصد موقع تحيا مصر آخر موعد لتقنين اوضاع الاجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية.

موعد تقنين اوضاع الأجانب المقيمين في مصر

وتضمن آخر موعد لتقنين اوضاع الأجانب المقيمين في مصر بطريقة غير شرعية، نهاية يونيو القادم، وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر بشأن إلزام الاجانب المقيمين في مصر بالتقدم للجوازات والهجرة وتقديم ايصال يفيد بتحويلهم رسوم الإقامة و غرامات التخلف وتكاليف إصدار بطاقات الإقامة بالدولار أو ما يعادله من عملات حرة.

حيث كان رئيس مجلس الوزراء قرارا برقم ٣٣٢٦ أصدر قرارا بتاريخ ٢٩ اغسطس الماضي بشأن الزام الأجانب المتقدمين للجوازات والهجرة والجنسية للسياحة او غير السياحة بتقديم ايصال يفيد تحويلهم رسوم الإقامة أو غرامات التخلف أو تكاليف إصدار بطاقات الإقامة بالدولار او ما يعادله من عملات حرة للجنيه المصرى من أحد البنوك او شركات الصرافة المعتمدة.

آخر موعد لتقنين اوضاع الأجانب المقيمين في مصر

وتضمن قرار مجلس الوزراء ضرورة قيام الأجانب المقيمين بالبلاد بصورة غير شرعية بتوفيق أوضاعهم وتقنين اقامتهم شريطة وجود مستضيف مصرى وذلك خلال ٣ أشهر من تاريخ العمل بهذا القرار مقابل سداد مصروفات إدارية تعادل ١٠٠٠ دولار تودع بالحساب المخصص لذلك وفقا للقواعد والاجراءات والضوابط التى حددتها الوزارة.

وأكدت وزارة الداخلية في صدد تقنين اوضاع الاجانب المقيمين في مصر أنه سيتم إيقاف الخدمات التى تقدمها الدولة للأجانب المعفيين من الحصول على إقامة لغير السياحة بالبلاد، آخر يونيو 2024 "وفقاً للمُهلة المحددة"، وأوضحت أن ذلك سيتم، فى حالة عدم حملهم بطاقة إعفاء الإقامة التي تستخرج من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية وفروعها الجغرافية بجميع المحافظات.

الداخلية تحرر 175 مخالفة للمحلات

وفي سياق متصل تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، حررت أجهزة وزارة الداخلية 175 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم  بقرار الغلق خلال 24 ساعة، فى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ خطة الدولة لترشيد إستهلاك الكهرباء، فقد أسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة عن تحرير 175 مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة.

تابع موقع تحيا مصر علي