عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بورتو الخير".. بشرى سارة تضع أرسنال في نهائي دوري أبطال أوروبا

تحيا مصر

بعدما كان فريق بورتو البرتغالي يمثل "لعنة" لنادي أرسنال، أصبح هو "تميمة" الحظ للفريق اللندني بعد العبور للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

وقد حقق أرسنال الفوز في مباراة الإياب بركلات الترجيح بنتيجة 4-2، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الفريق الإنجليزي بهدف دون رد، حيث فاز فريق بورتو في مباراة الذهاب بنفس النتيجة، ليسيطر التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق على مجموع المباراتين.

وتعد هذه المرة الأولى التي يصعد فيها أرسنال للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، منذ موسم 2010، والذي كان يمثل "لعنة" على جماهير النادي اللندني طوال السنوات الماضية.

بورتو البرتغالي "تميمة الحظ"

ويمتلك "الجانرز" بشرى شارة من أجل العبور للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بعدما كان الدور ثمن النهائي يعتبر لعنة على الفريق اللندني طوال السنوات الماضية للبطولة القارية.

وتعتبر هذه البشرى هو فريق بورتو البرتغالي نفسه، حيث تمكنت جميع الفرق التي واجهته  في ثمن النهائي بالوصول إلى المباراة النهائية، وبعضها ينجح في تحقيق البطولة، وذلك خلال السنوات الأخيرة في دوري أبطال أوروبا.

وبدأ "حظ بورتو"  مع فريق يوفنتوس الإيطالي عندما نجح في الفوز بثلاثة أهداف بمجموع المباراتين، ليصل إلى المباراة النهائية للبطولة، لكنه خسر اللقب أمام ريال مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد.

وفي الموسم التالي، حقق فريق ليفربول الفوز على فريق بورتو البرتغالي في الدور ثمن النهائي من "التشامبيونزليج" بخمسة أهداف دون رد، لكنه تلقى الهزيمة أيضًا أمام ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف.

 وفي موسم 2019، تجددت المواجهة بين ليفربول وبورتو البرتغالي من جديد، واستطاعت كتيبة يورجن كلوب بقيادة محمد صلاح الفوز بنتيجة 6-1، حتى يصل للمباراة النهائية ويتوج باللقب على حساب جاره توتنهام الإنجليزي بهدفين دون رد.

وفي الموسم الماضي، حقق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على نظيره بورتو بهدف دون رد في دور الستة عشر من المسابقة، حتى يصل إلى المباراة النهائية ويتلقى الهزيمة أمام مانشستر سيتي بهدف دون رد، ليحقق الفريق السماوي اللقب الأول في تاريخه مع الإسباني بيب جوارديولا.

 

تابع موقع تحيا مصر علي