عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسنال يفوز على بورتو بركلات الترجيح (2/4) ويتأهل لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 14 عاما

مباراة أرسنال وبورتو
مباراة أرسنال وبورتو

حقق فريق أرسنال فوزًا بشق الأنفس أمام فريق بورتو عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة (4-2) بعد انتهاء الوقت الأصلي بتقدم فريق أرسنال بنتيجة (1-0) وانتهاء مباراتي الذهاب والإياب بالنتيجة المجمعة (1-1)، بين فريقي أرسنال وبورتو على ستاد الامارات ضمن مباريات إياب دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل مباراة أرسنال وبورتو.

نتيجة مباراة أرسنال وبورتو في دوري أبطال أوروبا

وشهد الشوط الأول تسجيل فريق أرسنال الهدف الافتتاحي للمباراة عن طريق ليوناردو تروسارد عن طريق تسديدة على يسار الحارس ديجو جوستا في الدقيقة 40.

وانتهت المباراة في الوقت الأصلي بتقدم فريق أرسنال بنتيجة 1-0 بهدف ليوناردو تروسارد على حساب فريق بورتو على ستاد الامارات ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

ليذهب الفريقان إلى شوطيين إضافيين لكن لم يستطع فريق أرسنال أو ضيفه فريق بورتو إنهاء المباراة ليذهب الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم التأهل لدور ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

Image

ملخص أهداف ونتيجة مباراة أرسنال وبورتو في دوري أبطال أوروبا

بدأ فريق أرسنال ركلات الترجيح عن طريق مارتن أوديجارد الذي سجلها على يسار الحارس ديجو كوستا ليتقدم فريق أرسنال بنتيجة 1-0.

وعلى الجانب الأخر أحرز البرازيلي بيب لاعب وسط فريق بورتو كرة تعديل النتيجة على يمين الحارس دافيد رايا لتصبح النتيجة 1-1.

ثم عاد فريق أرسنال التقدم عن طريق كاي هافيرتز بتسديدة على يسار الحارس ديجو كوستا لتصبح النتيجة 2-1 لصالح فريق أرسنال.

وشهدت الكرة الثانية إهدار من جانب اللاعب وينديل حيث ارتطمت تسديدته بالقائم الأيسر للحارس دافيد رايا ليحافظ ارسنال على تقدمه بنتيجة 2-1.

ثم أضاف فريق أرسنال الكرة الثالثة عن طريق بوكايو ساكا من خلال تسديدة قوية على يمين الحارس ديجو كوستا لتصبح النتيجة 3-1.

ومن جانب فريق بورتو استطاع جرويتش تقليص النتيجة عن طريق تسديدة على يسار الحارس دافيد رايا لتصبح النتيجة 3-2 لصالح فريق أرسنال.

Image
لياندرو تروسارد

صعود أرسنال لربع نهائي دوري أبطال أوروبا

وعزز فريق أرسنال الهدف الرابع عن طريق ديكلان رايس بتسديدة في منتصف مرمى الحارس ديجو كوستا لتصبح النتيجة 4-2 لصالح فريق أرسنال.
وفي الكرة الرابعة لصالح فريق بورتو شهدت تألق الحارس دافيد رايا لتصديه لكرة جاريانو

الذي سددها على يسار الحارس، لتنتهي ركلات الترجيح بفوز فريق أرسنال بنتيجة 4-2.
وبذلك الفوز يتأهل فريق أرسنال على حساب فريق بورتو البرتغالي إلى دور ربع النهائي من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي