عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بروسيا دورتموند يتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال بعد الفوز على ايندهوفن

تحيا مصر

يستمر البحث عن نتيجة مباراة بروسيا دورتموند الألماني وبي اس في ايندهوفن الهولندي، حيث انتهت المباراة بتأهل فريق بروسيا دورتموند الألماني بالفوز بنتيجة المباراتين (3-1) ضمن مباريات ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا.

ويستعرض موقع تحيا مصر ملخص أحداث المباراة

حيث انتهت المباراة بفوز فريق بروسيا دورتموند بهدفين نظيفيم جاءوا بتوقيع سانشو ورويس، على ستاد سيجنال إيدونا بارك ضمن مباريات إياب دور الـ 8 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

وجدير بالذكر أن مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1 بين الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

أحداث مباراة بروسيا دورتموند وايندهوفن في دوري الأبطال

ولم يتأخر كثيرًا فريق بروسيا دورتموند الألماني حتى يفتتح التسجيل عن طريق المهاجم جادون سانشو بتسديدة على يمين الحارس والتر بينيتير لتصبح النتيجة 1-0 لصالح فريق بروسيا دورتموند في الدقيقة 3.

وشهدت الدقيقة 14 تألق الحارس بينيتيز لتصديه لتسديدتي براندت ومالين من داخل الـ 6 أمتار للحفاظ على نتيجة المباراة 1-0.

وكاد دونيل مالين أن يُسجل هدف تعزيز النتيجة عن طريق تسديدة أرضية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس بينيتيز في الدقيقة 27.

وبعد مرور نصف ساعة من عمر المباراة ظهرت ردة فعل فريق بي أس في ايندهوفن عن طريق تسديدة قوية من باكايوكو لكنها في منتصف المرمى حيث تصدى لها الحارس كوبيل بسهولة ليستمر تقدم فريق بروسيا دورتموند الألماني بنتيجة 1-0.

وعلى الرغم من محاولات فريق بي أس في ايندهوفن لتسجيل هدف تعديل النتيجة، انتهت احداث الشوط الأول بتقدم فريق بروسيا دورتموند الألماني أمام نظيره فريق بي أس في ايندهوفن الهولندي على ستاد سيجنال ايدونا بارك ضمن مباريات إياب دور الـ 16 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستمرت سيطرة فريق بروسيا دورتموند على مجريات المباراة في بداية أحداث الشوط الثاني عن طريق تسديدة من دونيل مالين لكن اصطدمت بدفاع ايندهوفن و تصدى لها الحارس بينيتيز بسهولة في الدقيقة 46.

وفي الدقيقة 53 كاد أن يُسجل فريق بي أس في ايندهوفن هدف تعديل النتيجة عن طريق تسديدة من جانب لوزيانو لكنها مرت بمحازاة القائم الأيمن للحارس كوبيل ليستمر تقدم فريق بروسيا دورتموند بنتيجة 1-0.

وعلى الجانب الأخر جاءت محاولات فريق بروسيا دورتموند لتسجيل هدف ثانٍ عن طريق رأسية من فولكروج لكن تصدى لها الحارس بينيتيز في الدقيقة 63.

واستمرت محاولات المهاجم لوك دي يونج سعيًا لتسجيل هدف تعديل النتيجة لصالح فريق ايندهوفن لكن بتسديدة في متناول الحارس كوبيل في الدقيقة 80.

وفي الدقيقة 90 استمرت خطورة فريق ايندهوفن عن طريق تسديدة من جوردان لكنها مرت على يمين مرمى الحارس كوبيل.

وأضاف فريق بروسيا دورتموند الهدف الثانٍ وهدف حسم التأهل عن طريق ماركو رويس بتسديدة أرضية على يمين الحارس بينيتيز، بعد خطأ فادح من مدافع فريق ايندهوفن، لتنتهي المباراة بفوز فريق بروسيا دورتموند بنتيجة 2-0 أمام فريق بي اس في ايندهوفن ويتأهل لدور الـ 8 من عمر بطولة دوري أبطال أوروبا.

الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي

ويُعتبر فريق بروسيا دورتموند هو سابع المتأهلين لدور ربع النهائي حيث تأهل كلًا من :

ريال مدريد الإسباني – برشلونة الإسباني – مانشستر سيتي الإنجليزي – أرسنال الإنجليزي – باريس سان جيرمان الفرنسي – بايرن ميونخ الألماني، وفريق بروسيا دورتموند الألماني.

وحتى الآن لم يُحسم المقعد الأخير بين فريقي انتر ميلان الإيطالي وأتليتكو مدريد الإسباني حيث يخوض الفريقان الوقت الإضافي بعدما انتهت المباراة بالوقت الأصلي بتقدم فريق أتليتكو مدريد بهدفين مقابل هدف وحيد ضمن مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي