عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الطبيب المعالج لأحمد رفعت يكشف حقيقة تعاطيه منشطات

أحمد رفعت
أحمد رفعت

كشف الدكتور عماد حمدي، الطبيب المعالج لـ أحمد رفعت، جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي فيوتشر عن حقيقة تناوله منشطات أدت لتعرضه لتلك الواقعة.

وقال عماد حمدي، في تصريحات لبرنامج «الهدف»، المذاع عبر فضائية «أون تايم سبورتس2»: «هناك تحسن ملحوظ في حالة أحمد رفعت، والأمور استقرت بشكل كبير في أكثر من جزئية، بالنسبة لدرجة الوعي أصبحت أفضل، والوعي يعود بشكل تدريجي»، مضيفًا: «إذا استمرينا بهذا المعدل في التحسن، ستكون الأمور أفضل بشكل كبير خلال ال48 ساعة المقبلة».

وأضاف: «بالنسبة لضغط الدم الأمور بدأت تستقر، وبدأنا في تقليل جرعات الأدوية الداعمة لضغط الدم، الاضطرابات التي كانت تحدث في عضلة القلب، لم تحدث في ال24 ساعة الماضية وهذ أمر مطمئن، وخلال ال48 ساعة المقبلة، نسعى لرفع الدواء الذي يحافظ على ضغط الدم».

وأوضح: «وظائف الكلى لم تستجيب بشكل كبير، ونأمل خلال الفترة المقبلة أن نبدأ في الاستغناء عن الأجهزة».

وأشار: «لو حدث إنعاش لعضلة القلب بجهاز الصدمات، بالتأكيد كان سيكون هناك تحسن أسرع في حالة اللاعب وسيقلل من الأضرار».

وبسؤاله هل كان أحمد رفعت، يتناول بعض المنشطات أو أدوية التخسيس: «التحاليل والفحوصات الطبية التي أجريت على اللاعب لم تبين حصوله على أي منشطات أو أدوية للتخسيس، وأنا سمعت بهذا الكلام في الإعلام فقط، ولكن التحليل لم تثبت حصول أحمد رفعت، على أي منشطات».

وتعرض أحمد رفعت، لحالة إغماء في الدقيقة 88 من مباراة فيوتشر والاتحاد السكندري، حيث سقط على الأرض مغشيًا عليه دون أي تدخل، ونزل الجهاز الطبي لفيوتشر إلى أرض الملعب من أجل إفاقته قبل أن يقرر نقله إلى المستشفى.

تصريحات هيثم عرابي المدير التنفيذي لفريق فيوتشر

كشف هيثم عرابي المدير التنفيذي لفريق فيوتشر، آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت، وذلك بعد سقوطه في لقاء الاتحاد السكندري وفيوتشر، ويرصد تحيا مصر تفاصيل الحالة الصحية لأحمد رفعت.

الحالة الصحية لأحمد رفعت 

وكتب عرابي، منشور هبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”، كشف من خلاله آخر التطورات الصحية لرفعت.

وكتب: "بوست خاص لجماهير الاتحاد السكندري: قبل ما أبدأ كلامي أحب أطمنكم أحمد الحمد لله وضعه أحسن و إن شاء الله متفائلين باللي جاي و ربنا يكمل شفاه على خير، ادعوا له يقوم بالسلامة".


وتابع: "بالنسبة لجماهير الاتحاد موقفكم مستحيل يتنسى سواء أثناء المباراة أو بعدها عند المستشفى، و علي مدار ٣ أيام في الإسكندرية رجالة طول الوقت معانا في المستشفى  لحد اللحظة اللي بكتب فيها البوست وده بيدل على جدعنة و رجولة و كلمة شكر لكم مش كفاية".


وأتم: "وشكر خاص و تقدير للحاج محمد مصيلحي على جهوده و وقفته معانا من أول لحظة.. دعواتكم ربنا يشفي أحمد و كل مريض".

تابع موقع تحيا مصر علي