عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هيثم عرابي يكشف آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت

تحيا مصر

كشف هيثم عرابي المدير التنفيذي لفريق فيوتشر، آخر تطورات الحالة الصحية لأحمد رفعت، وذلك بعد سقوطه في لقاء الاتحاد السكندري وفيوتشر، ويرصد تحيا مصر تفاصيل الحالة الصحية لأحمد رفعت.

الحالة الصحية لأحمد رفعت 

وكتب عرابي، منشور هبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي “ فيس بوك”، كشف من خلاله آخر التطورات الصحية لرفعت.

وكتب: “ بوست خاص لجماهير الإتحاد السكندري:قبل ما أبدأ كلامي أحب أطمنكم أحمد الحمد لله وضعه أحسن و إن شاءالله متفائلين باللي جاي و ربنا يكمل شفاه على خير، ادعوا له يقوم بالسلامة”.


وتابع: “ بالنسبة لجماهير الإتحاد موقفكم مستحيل يتنسي سواء أثناء المباراة أو بعدها عند المستشفى، و علي مدار ٣ أيام في الإسكندرية رجالة طول الوقت معانا في المستشفى  لحد اللحظة اللي بكتب فيها البوست و ده بيدل على جدعنة و رجولة و كلمة شكر لكم مش كفاية”.


وأتم: “ و شكر خاص و تقدير للحاج محمد مصيلحي على جهوده و وقفته معانا من أول لحظة.. دعواتكم ربنا يشفي أحمد و كل مريض ”.

الحالة الصحية لأحمد رفعت

أصدرت مستشفى زمزم بيانًا حول حالة اللاعب أحمد رفعت والمسؤولة عن علاج لاعب فريق فيوتشر، والذي تعرض للإغماء خلال مباراة الاتحاد السكندري في الدوري المصري، ويستعرض موقع تحيا مصر بيان مستشفى زمزم بخصوص حالة اللاعب.

بيان مستشفى زمزم

في البداية أشارت أن اللاعب احمد رفعت قد حضر الي المستشفى بسيارة الإسعاف حيث وصل في حالة توقف لعضلة القلب وطبقا للبروتكولات الطبية.

وأضاف بيان مستشفى زمزم : تم عمل انعاش قلب رئوي استمر اكثر من ساعتين في الطوارئ و أثناء انعاش قلب رئوي, حدث اكثر من مرة اضطراب في ضربات القلب مما استدعى استخدام الصدمات الكهربائية أكثر من عشرين مرة وبعدها تم وضع المريض على أنبوب التنفس الصناعي.

أحمد رفعت
أحمد رفعت

وأكمل البيان : وبعد استقرار الحالة تم نقل المريض إلى العناية المركزة لاستكمال العلاج ووضع المريض على أنبوب تنفس وجهاز ، تنفس صناعي ومحاولة ضبط نسبة الأكسجين وضبط الحموضة وضبط ثاني أكسيد الكربون عن طريق جهاز تنفس صناعي وتم وضع المريض على أدوية داعمة لضغط الدم وأدوية محفزة للقلب لاستعادة ضغط الدم والدورة الدموية لزيادة الدم الواصل للأطراف والكلى وبعد ذلك تم استقرار الحالة إلى حد ما وتم عمل أشعة مقطعية على الصدر والمخ وتبين من نتيجة اشعة المخ عدم تضرره.

حالة أحمد رفعت

وأضافت مستشفى زمزم خلال بيان حالة اللاعب احمد رفعت : وأظهرت اشعة الصدر وجود احتقان والتهابات ناتجة عن انعاش القلب الرئوي تم وضع المريض بعد ذلك على أدوية للحفاظ على نسبة الأكسجين وثاني أكسيد الكربون ومضادات حيوية لالتهابات الصدر وأدوية داعمة لضغط الدم.

وواصل البيان : تم متابعة المريض عن طريق طبيب الكلى لقلة كمية البول نتيجة لتأثر الكلى بسبب طول مدة انعاش القلب الرئوي كذلك تم عرض المريض على استشاري القلب و استشاري المخ والاعصاب لتقييم حالته ومتابعتها تم سحب التحاليل والفحوصات اللازمة لمعرفة سبب توقف القلب alin حالة المريض حاليا افضل بالنسبة لضغط الدم و لكنه لم يسترد الوعي بشكل كامل وإدارة المستشفى و الطاقم الطبي يقدمون أقصي ما يمكن تقديمه من الخدمة الطبية للاعب.

أحمد رفعت

أحمد رفعت لاعب نادي مودرن فيوتشر

كما وجهت إدارة مستشفى زمزم الشكر لمسؤولين القائمين بالعناية المركزة والذين استطاعوا الحفاظ على حياة اللاعب احمد رفعت بعد توقف نبضات قلبه لأكثر من ساعة من سقوطه في المباراة التي جمعت بين فريقي فيوتشر والاتحاد ضمن مباريات بطولة الدوري المصري الممتاز.

وحرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الاطمئنان على حالة اللاعب احمد رفعت جناح فريق فيوتشر من خلال إجراء العديد من الاتصالات بمسؤولين مجلس إدارة مستشفى زمزم.

تابع موقع تحيا مصر علي