عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

متضامنون مع غزة يغلقون الصالة الدولية بمطار سان فرانسيسكو

غزة
غزة

أدى احتجاج مئات من المناهضين لعدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى إغلاق الصالة الدولية في مطار سان فرانسيسكو الدولي بالولايات المتحدة.

وطالب المحتجون، وفق ما بثه موقع قناة الحرة الأمريكية، بوقف إطلاق النار في القطاع، كما ناشدوا الولايات المتحدة وقف تزويد الاحتلال الإسرائيلي بالمساعدات العسكرية.

ورفع المحتجون لافتات مكتوبا عليها "وقف دائم لإطلاق النار الآن" و"أوقفوا العالم من أجل غزة" و"كفوا عن تسليح إسرائيل".

يشار إلى أن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، ارتفعت إلى 31 ألفا و272 شهيدا، و73 ألفا و24 جريحا.

قوات الاحتلال تقتحم قرى وبلدات ومدن في الضفة الغربية

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات ومدن في الضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها، مشيرة إلى أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال البلدة والتي أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية تابعة للاحتلال إضافة إلى قوة راجلة، قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وتجولت في عدة مناطق، وتمركزت في وسط القرية، وداهمت منزل أحد المواطنين وفتشته وعبثت في محتوياته، كما داهمت عمارة سكنية.

واقتحمت أيضا قوات الاحتلال مدينة نابلس بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة، من الجهة الشرقية للمدينة، وتوجهت إلى مخيم العين.

وفي نفس السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة قلقيلية بأعداد كبيرة من آليات العسكرية، حيث اندلعت مواجهات في حي كفر سابا، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والصوتي، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي إذنا ويطا.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء فيهما، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

تصريحات وزير الخارجية الأمريكي

شدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على أن حماية المدنيين وإيصال المساعدات لغزة يجب أن تكون أولوية إسرائيلية في الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس منذ أكثر من خمسة أشهر.

وقال بلينكن للصحفيين الأربعاء: "نتطلع الى أن تضمن حكومة إسرائيل أن هذا الأمر يشكّل أولوية.

وأضاف قائلا أن حماية المدنيين، وحصول الغزيين على المساعدات التي يحتاجونها، يجب أن يكون المهمة الأولى حتى أثناء القيام بما يلزم للدفاع عن البلاد والتعامل مع التهديد الذي تمثله حماس".

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل كل وسائل الدعم العسكري والتقني والسياسي.

كما تعارض واشنطن في مجلس الأمن الدولي محاولات عدة لاستصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

يذكر أن يدرك الولايات المتحدة  لديها ما يكفي من الوسائل للضغط على إسرائيل في حال وجود إرادة حقيقية لوقف الحرب أو إدخال المساعدات، لا سيما وانها علقت تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا بناء على مزاعم إسرائيلية غير مدعمة بالأدلة.

لهذا السبب ولأسباب أخرى عديدة تتهم حركة حماس الولايات المتحدة بالتواطؤ مع إسرائيل، وتحملها مسؤولية مباشرة عن سقوط كل هذه الأعداد من المدنيين سواء بالقصف المباشر أو بسبب قلة الإمدادات والمعونات.

تابع موقع تحيا مصر علي