عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة الفلسطينية: مقتل 31341 وإصابة 73134 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة

جنود إسرائيليين يتجولون
جنود إسرائيليين يتجولون فى مناطق بغزة بعد تدميرها

أعلن التقرير الاحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، بمقتل أكثر من 31 ألف شخض وإصابة نحو 71 ألف آخرين، فيما تواصل الحرب فى القطاع الفلسطيني لليوم الـ 160 على التوالي. 

الصحة الفلسطينية: مقتل 31341 وإصابة 73134 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة

وقالت وزارة  الصحة الفلسطينية  في بيان رصده موقع  تحيا مصر:"مقتل 31341 وإصابة 73134 آخرين جراء العدوان الإسرائيلي بغزة"، مضيفاً أن:" الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 69 شهيد و 110  اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية، ولازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

جندي إسرائيلي يقف على انقاض منزل مهدم وبجواره لعب أطفال

الصحة الفلسطينية: فقدنا 27 طفل نتيجة سوء التغذية وعدم توفر حليب الأطفال بغزة

وفي بيان منفصل قال دكتور اشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أن:"آلاف الاطفال يعانون من مضاعفات خطيرة نتيجة عدم توفر انواع الحليب الخاص بهم شمال غزة وفقدنا 27 طفل نتيجة سوء التغذية وعدم توفر اي نوع من حليب الأطفال شمال غزة"

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية فى غزة:"نطالب المؤسسات الأممية ومؤسساة الطفولة حول الغالم بتوفير حليب للاطفال شمال غزة".

وفي سياق آخر، نفذت القوات الإسرائيلية حملة مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات ومدن في الضفة الغربية.

القوات الإسرائيلية تنفذ حملة مداهمات واقتحامات لقرى وبلدات ومدن بالضفة الغربية

وقالت مصادر فلسطينية إن القوات  الإسرائيلية اقتحمت بلدة أبو ديس شرق القدس المحتلة، واعتقلت شابين عقب اقتحام منزليهما وتفتيشهما والبعث بمحتوياتها، مشيرة إلى أن مواجهات اندلعت عقب اقتحام القوات الإسرائيلية البلدة والتي أطلقت خلالها الغاز السام المسيل للدموع بكثافة.

كما اقتحمت عدة آليات عسكرية تابعة لقوات الإسرائيلية إضافة إلى قوة راجلة، قرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، وتجولت في عدة مناطق، وتمركزت في وسط القرية، وداهمت منزل أحد المواطنين وفتشته وعبثت في محتوياته، كما داهمت عمارة سكنية.

واقتحمت أيضا القوات الإسرائيلية مدينة نابلس بعدة آليات عسكرية ترافقها جرافة، من الجهة الشرقية للمدينة، وتوجهت إلى مخيم العين.

وفي نفس السياق، اقتحمت القوات الإسرائيلية مدينة قلقيلية بأعداد كبيرة من آليات العسكرية، حيث اندلعت مواجهات في حي كفر سابا، أطلقت خلالها القوات الإسرائيلية الرصاص الحي والصوتي، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

وفي محافظة الخليل، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدتي إذنا ويطا.وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدتين بعدة آليات وتجولت في عدة أحياء فيهما، دون أن يبلغ عن إصابات أو اعتقالات.

هذا، وشدد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن على أن حماية المدنيين وإيصال المساعدات لغزة يجب أن تكون أولوية إسرائيلية في الحرب التي تخوضها ضد حركة حماس منذ أكثر من خمسة أشهر.

وقال بلينكن للصحفيين الأربعاء: "نتطلع الى أن تضمن حكومة إسرائيل أن هذا الأمر يشكّل أولوية.

وأضاف قائلا أن حماية المدنيين، وحصول الغزيين على المساعدات التي يحتاجونها، يجب أن يكون المهمة الأولى حتى أثناء القيام بما يلزم للدفاع عن البلاد والتعامل مع التهديد الذي تمثله حماس".

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم لإسرائيل كل وسائل الدعم العسكري والتقني والسياسي.

كما تعارض واشنطن في مجلس الأمن الدولي محاولات عدة لاستصدار قرار بوقف إطلاق النار في غزة.

تابع موقع تحيا مصر علي