عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القهوة كلمة السر.. كيف توقف قلب اللاعب أحمد رفعت فجأة داخل الملعب؟

اللاعب أحمد رفعت
اللاعب أحمد رفعت

أثارت واقعة سقوط اللاعب أحمد رفعت، الجدل في الأوساط الرياضية ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بعد سقوطه فجأة داخل الملعب بعد توقف قلبه فجأة عن ضخ الدم.

واندهش الجميع من سقوط اللاعب أحمد رفعت بشكل مفاجئ دون أي احتكاك قبل دقيقة من انتهاء مباراة مودرن فيوتشر والاتحاد السكندري بالدوري المصري الممتاز بعد توقف قلبه، ليتم نقله بشكل عاجل إلى المستشفى لإنقاذ حياته، وتبحث الجماهير عن تطورات حالته الصحية.

العودة من الموت

 تطورات الحالة الصحية لـ اللاعب أحمد رفعت، كشف عنها الطبيب المعالج له في المستشفى الذي يرقد فيه داخل العناية المركزة، إذ أكد محاولات إنقاذ حياته بـ20 صدمة كهربائية، بعد توقف النبض لنحو ساعة ونصف، ليعود مجددا من الموت.

وسقط اللاعب أحمد رفعت أرضًا في الدقيقة 88 من مباراة مودرن فيوتشر ضد الاتحاد السكندري التي أقيمت مساء الإثنين الماضي، وجرى على الفور نقله إلى أقرب مستشفى من ملعب استاد الإسكندرية، لإنعاشه بالصدمات الكهربائية.

أحمد رفعت

كمية كبيرة من القهوة

وكشف عمرو عثمان  استشاري القلب والقسطرة الداخلية والمشرف على حالة اللاعب أحمد رفعت، أنه تناول كمية كبيرة من القهوة قبل المباراة، والتي بدورها تسببت في تزايد سرعة نبضات القلب، إضافة إلى صوم اللاعب لأكثر من 12 ساعة، مع بذله مجهودا كبيرا، مما أدى لحدوث اضطراب الأملاح في الجسم، وتكون ثاني أكسيد الكربون بجسده.

وتابع  الطبيب المعالج لـ اللاعب أحمد رفعت، كتشفت عن تطورات حالته الصحية في تصريحات تليفزيونية قائلا   “أحمد رفعت قلبه في وضع ثابت ومستقر، ليس هناك تقدم ولكن ليس هناك أي انهيار، الدم الموجود في الدورة الدموية غير كافي حتى يكفي اللاعب واحتياجات جسمه وبالتالي نحن مضطرين لوضعه على منشطات وأمور ترفع الضغط للحفاظ على معدل ضربات القلب بالشكل الطبيعي حتى يساعد ذلك في توزيع الدم على الخلايا الأخرى في جسمه مثل المخ والكبد والكلى، حتى تعمل هذه الخلايا بشكل أفضل”.

وأضاف طبيب اللاعب أحمد رفعت: " ما زال على جهاز التنفس الصناعي،والأهم  حتايت كمية الأكسجين في جسمه جيدة أم لا؟، هل التنفس طبيعي أم لا؟، الأشعات المقطعية للاعب تسوء أم تتحسن؟، وأمور أخرى".
 

تابع موقع تحيا مصر علي