عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 4.. حسن الصباح يثبت ولائه لملك شاه

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأ مسلسل الحشاشين الحلقة الرابعة بـ حلم أو رؤية يراها حسن الصباح “كريم عبد العزيز” له مع الجنية التي أنقذته وهي تقول له: “لو خيروك تقتل حسن عشان تعيش اقتل حسن”.

مسلسل الحشاشين الحلقة الرابعة

ورصد مسلسل الحشاشين الحلقة  الرابعة وفقا لـ موقع تحيا مصر مواجهة حسن الصباح لنفسه حيث يقول حسن الصباح الحقيقي “أنا وصلت هنا بإيماني”، ليقول له الأخر، مفيش هنا إيمانين في إيمان واحد بس بـ حسن الصباح، وسرعان ما يقوم الأخر بقتل الصباح الحقيقي، ليستيقظ حسن الصباح “كريم عبد العزيز” من حلمه وهو مفزوع وتحاول زوجته ميرنا نور الدين مواساته ولكن خبرها أن الخطر هو طريقهم لتحقيق الحلم الذي يسعى إليه.

مسلسل الحشاشين

وترصد الأحداث صراع بين يحيى وصديقه بالسيف حتى كاد يقتله بسب غضبه من وفاة والديه، ولكن يوقفه قائدهم، على الجانب الاخر يوجد جرنال زوجة الوزير “فتحي عبد الوهاب”، وهي تتحدث عن شدة افتقادها له بسبب انشغاله في أمور الدولة الدائم ولكن يطمئنها، وييقول لها: احنا عندنا سلطان عظيم وجيش قوي وعلما كبار ومدارس ومؤسسة.. إحنا ناقصنا اتنين عباقرة عمر الخيام وحسن الصباح.

على الجانب الاخر يوجد زيد بن سيحون “أحمد عيد” ويقابله حسن الصباح حيث يخبره بأن انضم لهم الكثير من الأشخاص، فيخبره بأن يرعى الفقراء، هذا أهم شيء عنده.

حسن الصباح يتقابل مع وزير الدولة السلجوقية

يتقابل حسن الصباح مع وزير الدولة السلجوقية “فتحي عبد الوهاب” وعمر الخيام “نيقولا معوض”، ويكتشف أنهم هم الأصدقاء الذي تعاهدوا معا بأن من سيصل فيهم أولا إلى نظام الدولة سيأخذ بيد أصدقائه معه رغم اختلاف مذهبهم، ويخبر طوسي “وزير السلطنة” بأنه على عهده معهم ولكن في حدود أمان السلطان ملك شاه “إسلام جمال”، فيسأله عمر الخيام عما ان كانت قوة الدولة عسكرية فقط أم في علمها، فيسأله الوزير على يحب أن يدير ولاية ويكون مسؤول عن العلم والفلسفة فيرفض، ويخبره أنه ليس مثلة موضحا: “أنا حر وهفضل حر”.

مسلسل الحشاشين 

ويخبره الوزير أنه أسس أكبر مؤسسة للمراقبة ولا أحد يهمس بكلمة عن موالهم السلطان، ويضع حسن الصباح في مسؤولية كتاب تقارير المراقبة، ويؤكد لهم أنهم سيصلوا جميعا وراء الأمام السلطان ملك شاه.

يذهب الوزير “فتحي عبد الوهاب” للملك شاه ويخبره بأنه يريد ضم حسن الصباح وعمر الخيام للسطلنة، فيستنكر الملك شاه طلبه بسبب وجود أحد الأشخاص منهم بمذهب أخر، فيحاول الوزير اقناعه حيث أن عقل الصباح كبير ومن الممكن أن يفعل اي شيء لإثبات ولائه، على الجانب الأخر يوجد يحيى الذي يعتذر لتيفود على عصبيته عليه وضربه.

حسن الصباح يثبت ولائه للسلطنة

وينجح حسن الصباح “كريم عبد العزيز” في اثبات ولائه للملك شاه بعدما وجد ابن مذهبه يعارض العلماء في الشارع، ليقوم بجلد ابن مذهبه أمام الجميع، ولكن رغم أن الملك شاه رجح بولائه إلا أن الوزير لم يدخل في دماغه تلك الحيلة وحاول تحذيره من محاولة نشر مذهبه في الدولة السلجوقية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي