عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

دون إصابات| السيطرة على حريق نشب في شقة سكنية بالإسكندرية

حريق
حريق

نجحت قوات الحماية المدنية بالإسكندرية، مساء الخميس، في السيطرة على حريق نشب بشقة سكنية في الطابق السابع بعقار في حي الجمرك بالإسكندرية.

وأسفر الحريق عن التهام محتويات الشقة السكنية، دون حدوث إصابات أو وفيات.

تلقى اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة الجمرك يفيد ورود بلاغ باندلاع حريق بعقار بشارع زاوية شلتوت متفرع من حارة اليهود.

وانتقل ضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية إلى موقع الحريق، وتبين من الفحص نشوب حريق داخل شقة بالطابق السابع بالعقار المشار إليه، ما تسبب في التهام النيران لمحتوياتها دون حدوث أي إصابات.

وتم السيطرة على النيران ومحاصرتها ومنع امتدادها لباقي طوابق العقار أو العقارات المجاورة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الجمرك، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حادث حريق مصحة علاج نفسي في الجيزة

حادث حريق مصحة علاج نفسي في الجيزة، والتي اندلعت فيها النيران جراء ماس كهربائي بجهاز صاعق ناموس داخل المصحة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حريق مصحة علاج نفسي بالجيزة حيث تبين أن الحريق لم ينتج عنه إصابات أو خسائر بشرية.

تفاصيل مأساوية في حادث حريق مصحة علاج نفسي في الجيزة، حيث اندلع الحريق على السحور، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في الجيزة من السيطرة على الحريق وإخماده قبل امتداده بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد باندلاع حريق داخل مصحة علاج نفسي في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

السيطرة على حريق مصحة علاج نفسي في الجيزة

وانتقلت 3 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق الذي نشب داخل مصحة علاج نفسي في قرية شبرامنت، وتمكنت من السيطرة على الحريق واخماده ومنع امتداده حيث نجحت في محاصرة النيران بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية بين المتواجدين.

وفحصت أجهزة الأدلة الجنائية والمباحث في الجيزة حريق المصحة النفسية، حيث تبين أن سبب اندلاع النيران ماس كهربائي بجهاز صاعق الناموس، مما نتج عنه اندلاع الحريق بدون وقوع إصابات أو خسائر بشرية وتم إخطار النيابة العامة في الجيزة لمباشرة التحقيقات.

التحريات: ماس كهربائي في صاعق ناموس وراء الحادث

واستمعت فرق الأدلة الجنائية في الجيزة لأقوال شهود العيان على حادث حريق مصحة العلاج النفسي، والذين أكدوا على اندلاع حريق فجأة في مصحة العلاج النفسي وامتداد النيران إلى المبنى بالكامل وبفحص الأمر تبين أن صاعق ناموس وراء اشتعال النيران في المبنى.

ومع حادث حريق مصحة العلاج النفسي في الجيزة، يتوجب اتباع بعض الإجراءات التي تساهم في تقليل آثار الحرائق، ومنها غلق المفتاح الرئيسي للكهرباء وأيضا غلق مصدر الغاز ومحاولة إطفاء الحريق وإغلاق الأبواب لاحتواء الحريق ومنع انتشاره، وترك المكان فورا عند عدم السيطرة على الحريق.

تابع موقع تحيا مصر علي