عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برعاية محافظ المنوفية.. مسابقة كبري في حفظ القرآن الكريم خلال شهر رمضان

تحيا مصر

أكد اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية علي استمرار فتح باب التقدم للمسابقة الكبرى لحفظ القرآن الكريم المحلية خلال شهر رمضان لعام 1445هـ/2024م، والتي تنظمها مديرية الأوقاف بالمنوفية حتى السبت القادم الموافق 16 من مارس الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد الاختبارات الأولية بمقر الإدارات الفرعية بنطاق المحافظة.

وتبدأ الاختبارات الأولية اعتبارًا من يوم الأحد القادم 17 مارس وحتى الأربعاء 20 مارس 2024، كما تبدأ التصفية النهائية للمسابقة بداية من يوم الأحد 24 مارس وحتى الخميس 28 مارس.

من جانبه أشار الدكتور عاصم محمود قبيصي وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية، أن المسابقة تضم خمس  مستويات هى حفظ القرآن الكريم كاملاً وإتقان أحكام التجويد بشرط ألا يزيد سن المتسابق  عن 20 عامًا، ونصف القرآن الكريم لا يزيد سن المتسابق عن 18 عامًا، وربع القرآن الكريم لا يزيد عن 15 عامًا، وثلاثة أجزاء من القرآن الكريم لا يزيد عن 10 أعوام، فضلًا عن فرع خاص لذوى الهمم من جميع الأعمار.

وأكد محافظ المنوفية على تقديم كافة أوجه الدعم لتحقيق الأهداف المنشودة للمسابقة كونها فرصة عظيمة للارتقاء بمستوى تلاوة القرآن الكريم وتحفيز أبناء المحافظة للمشاركة فى المسابقات الكبري وتقديمهم كنموذج يحتذى به فى التحلى بأخلاق القرآن.

تابع موقع تحيا مصر علي