عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار تصل القاهرة.. حالة الطقس اليوم السبت 6 رمضان

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم السبت 16 مارس 2024 حيث يسود اليوم طقس مائل للدفء نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ،أما ليلا فيكون الطقس بارد على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم السبت

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه توجد فرص لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري والصحراء الغربية قد تمتد خفيفة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة

كما تشهد منطقة جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، رياح معتدلة بسرعة 24 كم/س، وطقس مشمس، وتشهد منطقة شمال الصعيد، شبورة مائية في الصباح الباكر، ورياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وطقس غائم، فيما تشهد منطقة جنوب الصعيد رياح معتدلة بسرعة 28 كم/س، وطقس مشمس، وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

الطقس اليوم السبت فى مصر

وأكدت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد مستمرة في الاستقرار بالأحوال الجوية ودرجات الحرارة تعتبر في المعدلات الطبيعة لها في مثل هذا الوقت من العام، وتشهد انخفاضات عما كانت عليه في الأيام الماضية.

مشيرة فى تصريحات تليفزيونية لها، أنه من المتوقع أن تكون العظمى على القاهرة الكبرى 23 درجة مئوية بسبب تأثرنا بالكتل الهوائية الشمالية القادمة من على البحر المتوسط، وهذه الكتل معتدلة بشكل كبير في قيم حرارتها، وبالتالي، سيكون طقس اليوم شتويا دافئا في أغلب محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد».

وأضافت، ان الطقس سيكون مائلا للدفء في المحافظات الساحلية المطلة على البحر المتوسط، وما بين مائل للحرارة إلى حار في المحافظات الجنوبية، تحديدا في جنوبي الصعيد وسيناء، وفي فترات الليل تنخفض قيم الحرارة ويكون هذا الانخفاض ملحوظا في فترات الليل المتأخر والصباح الباكر.

درجات الحرارة اليوم 

حيث سجلت درجات الحرارة اليوم السبت 16 مارس 2024 حسب بيان الأرصاد الجوية الذى رصده موقع تحيا مصر كالتالي:

درجات الحرارة القاهرة العظمى 22 درجة والصغرى 13

درجات الحرارة مطروح العظمى 19 درجة والصغرى 10،

درجات الحرارة  سوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 13،

درجات الحرارة قنا العظمى 33 درجة والصغرى 15.

درجات الحرارة على أسوان العظمى 35 درجة والصغرى 17.

درجات الحرارة اليوم
تابع موقع تحيا مصر علي