عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايا مرسي تجتمع مع مفوضة المساواة بين الجنسين في قبرص لبحث سبل التعاون

مايا مرسي مع مع جوسي
مايا مرسي مع مع جوسي كريستودولو

خلال مشاركتها على رأس وفد مصر فى فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 بنيويورك اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع جوسي كريستودولو، مفوضة المساواة بين الجنسين في قبرص، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب في ملف تمكين المرأة بين البلدين، وذلك على هامش فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 بنيويورك.

ملف العنف ضد المرأة وملف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية

واستعرضت الدكتورة مايا مرسي التقدم المحرز فى ملف العنف ضد المرأة وملف التمكين الاقتصادي للمرأة المصرية، وبرامج ريادة الأعمال التي تهدف إلى تنمية مهارات السيدات بإدارة المشروعات وتطوير الصفات الريادية والشخصية لهن، وتشجيعهن على البدء بمشروعاتهن المتناهية الصغر.

من جانبها وجهت جوسي كريستودولو التحية إلى الدكتورة مايا مرسي، مشيرة إلى أن هناك تشابه كبير بين الجانبين في الاهتمامات الخاصة بالمرأة.

المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات

ويذكر أنه اجتمعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة مع كاتي غالاغر وزيرة  المالية والخدمة العامة وشؤون المرأة بإستراليا لبحث سبل التعاون في مجال تمكين المرأة ومناقشة الموضوعات المشتركة بين الجانبين.

جاء ذلك على هامش مشاركتها على رأس وفد مصر فى فعاليات الدورة ٦٨ للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة csw68 حول "تسريع تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين جميع النساء والفتيات من خلال مواجهة الفقر وتعزيز المؤسسات والتمويل للقيام بذلك" ، والتى تعقد خلال شهر مارس الجارى.

حيث استعرضت الدكتورة مايا مرسي جهود مصر في مجال تمكين المرأة اقتصادياً ومن بينها برنامج الشمول المالي للمرأة ، مشيرة إلى ارتفاع معدل السيدات المشمولات ماليا  في مصر  من عام 2016 حتى عام 2023  إلى  244%.

وأكدت  الدكتورة مايا مرسي على أن مصر تضع محور تمكين المرأة اقتصادياً في مقدمة أولوياتها ، وتعمل علي تعزيز مشاركة المرأة في سوق العمل وفي الاقتصاد الرعائي ، كما تعمل مصر على اصدار حزمة من التشريعات الداعمة لتمكين المرأة اقتصادياً .  
وأعربت رئيسة المجلس عن تطلعها للتعاون المشترك مع استراليا وتبادل الخبرات والموضوعات المشتركة في مجال تمكين المرأة في كافة المجالات. 

تابع موقع تحيا مصر علي