عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«صحة الشيوخ» تناقش اقتراحا لإنشاء وحدة قسطرة القلب بمستشفى بلبيس ..غدا

 النائب علي مهران
النائب علي مهران

تعقد لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب علي مهران، اجتماعا غدا الأحد، لمناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب أحمد أنور شاهين بشأن إنشاء وحدة قسطرة القلب بمستشفى بلبيس. 

«صحة الشيوخ» تناقش اقتراحا لإنشاء وحدة قسطرة القلب بمستشفى بلبيس 

فيما يشهد الاجتماع مناقشة اقتراح برغبة مقدم من النائب رمضان إمام بشأن سرعة تلبية احتياجات وحدة طب أسرة كسفريت بمحافظة الإسماعيلة. 

تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري

فيما يناقش مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة غدا الأحد، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، طلب المناقشة المقدم من النائب محمد عبده اللمعي، بشأن استيضاح سياسة الحكومة في شأن تطوير أسطول النقل التجاري البحري المصري وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد المتاحة.

وأكد النائب في طلب المناقشة، أن الهدف منه هو مناقشة سياسة الحكومة حول الإجراءات المتخذة لتنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية في شأن تطوير الأسطول البحري المصري، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي وتجاري واستثماري، وبما يتسق مع محددات الأمن القومي المصري.

تطوير النقل البحري المصري

وقال اللمعى فى المذكرة الإيضاحية، سبق أن وجه رئيس الجمهورية بتطوير النقل البحري المصري خاصة الأسطول التجاري البحري وتطوير المواني، بما يحقق أقصى عائد اقتصادي واستثماري وتجاري، بما يتسق مع الأمن القومي المصري، وبما يسهم في استراتيجية تعزيز التجارة البيئية المصرية مع التكتلات الاقليمية على مستوى العالم، وفي ضوء ما يربط مصر مع التكتلات من اتفاقيات التجارة الحرة، تعظيما لموقع مصر الجغرافي، وفقا لما نشر في الجرائد القومية بتاريخ 20 سبتمبر 2020.

وأضاف: وبعد مرور أكثر من عامين على صدور تلك التوجيهات، ما زال الأسطول التجاري البحري يساهم مساهمة متواضعة للغاية في نقل تجارة مصر الخارجية، نتيجة لتقادم سفته فنيا أو ارتفاع متوسط أعمارها، ومحدودية عدد السفن وتواضع حمولتها، حيث يبلغ إجمالي عدد سفن الأسطول التجاري المصري طبقا للتوزيع العمري والحمولات ما يقرب من ٤٤ سفينة.

وتابع: لذلك يتطلب الأمر مناقشة سياسة وخطة الحكومة المصرية من أجل تطوير وتحقيق الاستفادة القصوى من أسطول النقل التجاري البحري المصري والموارد المتاحة بالمواني المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي