عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

15 ألف جنيه لكل متضرر..الحكومة تعوض المتضررين من حريق ستديو الأهرام

تحيا مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن صرف 15 ألف جنيه لكل أسرة مضارة فى حريق استديوهات الأهرام كجزء من الإيجار المؤقت لشقق بديلة لحين إصلاح العمارات والوحدات وإعادتهم إليها .

تعويضات للمتضريين عن حريق الأهرام

كما وجه رئيس مجلس الوزراء، السجل المدنى بإصدار بطاقات رقم قومى بديلة لمن فقدها فى الحريق ومتابعة دورية من المسئولين للموقف التنفيذى على الطبيعة.

جاء ذلك خلال تفقده مقر حريق ستديو الأهرام، برفقة الدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وحسن شحاتة وزير القوى العاملة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة إلى مسرح الحادث لتفقد ملابسات إندلاع الحريق.

ونشب في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، حريق هائل في ستديو الأهرام بالعمرانية.

تفاصيل حريق ستديو الأهرام

واندلع حريق ستديو الأهرام في ديكور الحارة الشعبية، الذي يتم تصوير أحد الأعمال الرمضانية به حاليًا، ونجحت جهود رجال الحماية المدنية في السيطرة عليه.

وأعلنت  الدكتور نيفين الكيلاني، وزية الثقافة، إنه في انتظار نتائج التحقيقات التي تُجريها النيابة العامة وتقرير المعمل الجنائي للوقوف على أسباب اندلاع الحريق.

تشكيل لجنة لحصر خسائر حريق الأهرام

وأعلنت وزيرة الثقافة عن تشكيل لجنة متخصصة بشكل عاجل لحصر الخسائر والأضرار بشكل دقيق.

تفاصيل حريق الأهرام

ونشب حريق هائل مساء أمس وبالتحديد وقت السحور، في استديو الأهرام، حيث التهمت النيران العقارات المحيطة بالاستديو، قبل أن تصل فرق الحماية المدنية التي تمكنت من إخماد النيران والسيطرة عليها.

وأعلنت الأجهزة الأمنية تفاصيل الحريق الذي نشب في ستديو الأهرام، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بإندلاع حريق هائل في ستديو الأهرام في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص، حيث انتقلت أجهزة وزارة الداخلية بالحماية المدنية إلى مسرح الحادث، وتم الدفع بأكثر من 30 سيارة إطفاء بالإضافة لـ 2 خزان مياه.

تابع موقع تحيا مصر علي