عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سياسيون وبرلمانيون يشيدون بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بأكاديمية الشرطة..ويؤكدون لـ تحيا مصر: جاءت واضحة صريحة وكاشفة للظروف المحيطة إقليمياً ومحليا

تحيا مصر

أكدت قوى سياسية وبرلمانية أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأكاديمية الشرطة، وحديثه للطلبة كانت بمثابة رسالة طمأنة وتعزيز روح التلاحم وبناء جسور الثقة، والتي تدفع الطلاب لبذل مزيد من الجهد في خدمة الوطن والدفاع عنه وحماية أراضيه، كما أن رسائل الرئيس السيسي جاءت واضحة صريحة وكاشفة للظروف المحيطة إقليمياً ومحليا، خاصة فيما يتعلق بالأوضاع الاقتصادية ودعم مسار التنمية المستدامة التى تعكف عليه الدولة المصرية الآن. 

اللواء دكتور طارق خضر يكشف لـ تحيا مصر أهم رسائل جولة الرئيس عبدالفتاح السيسي داخل أكاديمية الشرطة

أشاد اللواء دكتور طارق خضر، أستاذ النظم السياسية والقانون الدستوري بأكاديمية الشرطة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، أثناء تفقده للأكاديمية العسكرية المصرية وأكاديمية الشرطة، ويرافقه الفريق أول محمد زكى القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، والفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة القوات المسلحة، وذلك للإطمئنان على أبنائه الطلاب المستجدين بالأكاديمية. 

وأوضح اللواء طارق خضر، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تفقده للأكاديمية قام بالإطمئنان على مستوى الطلبة الجدد مهاريا وبدنيا من خلال عرض كامل من هؤلاء  الطلبة الذين تم قبولهم وانتظموا بالدراسة من بداية يناير 2024.

وأضاف خضر، أن الرئيس السسي هنأ طلاب أكاديمية الشرطة بمناسبة شهر رمضان المبارك، موجهًا التهنئة أيضًا للطلاب المسيحيين بمناسبة الصوم الكبير. 

وأكد خضر، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي حرص أثناء كلمته على إحاطة الطلبة بكل ما هو جديد، وأشار في كلمته إلى أمرين: أولهما أن الدولة المصرية تمكنت من التغلب على كافة التداعيات والممشكلات الإقتصادية التي تمر بها في الوقت الراهن، وحازت على ثقة كبيرة من المجتمع الدولى من خلال صندوق النقد الدولى والبنك الدولي والإتحاد الأوروبى، وتم القضاء على أزمة عدم توافر النقد الاجنبى. 

وتابع خضر: الرئيس السيسي أوضح أيضا في كلمته أن كافة السلع الغذائية والاستهلاكية أصبحت متوفرة في كافة الأسواق، والأسعار أصبحت في متناول الجميع، وتم أيضا الإفراج الإفراج الفوري عن السلع والبضائع بمختلف الموانئ التي كانت متواجدة منذ فترة، والتي أدت إلى تدفقات دولارية. 

ونوه اللواء طارق خضر، أن الرئيس تحدث في تلك الأمور مع الطلبة لكي يبلغوا أسرهم بذلك، مشيرًا أنه ومما لاشك فيه أن ذلك أمر هام لزيادة وعي الشعب المصرى بكل تقدم يحدث فى الوطن.

وأوضح خضر، أن الرئيس لم ينسى الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من 150 يوم، والتي بلغ عدد شهدائها أكثر من ثلاثين ألف مواطن وثلثى هذا العدد من النساء والأطفال، وأن عدد الإصابات تجاوز السبعين ألف مصاب، موضحا أن الرئيس السيسي أكد في كلمته أن الدولة المصرية لا تتدخر جهدا في إيصال المساعدات من خلال معبر رفح ومن خلال التعاون مع عديد من الدول. 

واختتم خضر: " على الرغم من مهام الأمن القومي والأمور الإقتصادية التي كانت محلا لإشكاليات عديدة إلا أن رئيس الجمهورية لا يغيب عنة الأبناء من الطلبة الجدد بالكليات العسكرية سواء من الشرطة أو القوات المسلحة فهم أبناء الوطن ولابد من عرض كل الأمور السياسية والاقتصادية لإحاطتهم ولزيادة وعيهم نحو مايحدث

مدحت الكمار: تصريحات الرئيس بأكاديمية الشرطة تأكيد على الثوابت المصري تجاه القضية الفلسطينية

أكد النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس عبد  الفتاح السيسي في أكاديمية الشرطة، أكدت على الثوابت المصرية في تعاملها مع القضية الفلسطينية، وهي ثوابت راسخة التزمت بها مصر على مدار التاريخ، وعزز منها الرئيس السيسي، الذي أكد أن مصر لم ولن تحيد عن تلك الثوابت أبدًا لدعم ونصرة أشقائنا الفلسطينيين.

وأضاف الكمار، أن ما قامت به مصر تجاه القضية الفلسطينية وتحركاتها الدبلوماسية والإنسانية، تعد مسؤولية تاريخية، وقد عكست تصريحات الرئيس السيسي الجهود المصرية لوقف إطلاق النار ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الشقيق، منوهًا ببعد نظر القيادة السياسية عندما حذرت من اتساع رقعة الصراع، وتدهور الوضع الإنساني، بسبب الممارسات الإجرامية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بحق أشقائنا الفلسطينيين.

ولفت عضو مجلس النواب: إلى أن كلمة الرئيس السيسي كانت حاسمة وقاطعة فيما يخص تقديم المساعدات لأهالي غزة، ففي حين التزمت مصر بفتح معبر رفح وعدم إغلاقه نهائيًا من جانبها، أقدمت من جانب آخر على المشاركة في مبادرة الإنزال الجوي لإيصال المساعدات لأهالي غزة، لافتًا إلى أن مصر وهي تمد يدها للأشقاء بأطنان المساعدات، أكدت أنها غير كافية، وهي بذلك تحمل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه المجاعة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

وشدد النائب مدحت الكمار: على ضرورة أن يعي ويدرك  المجتمع الدولي وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية خحطورة تحذيرات الرئيس السيسي فيما يخص اجتياح رفح بريًا، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يهدد المنطقة بأكملها ويعمق من الصراع المحتدم حاليًا.

تابع موقع تحيا مصر علي