عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بشأن نقص أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحي

النائبة ايفلين متى
النائبة ايفلين متى

قالت النائبة ايفلين متى، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنها تقدمت بطلب إحاطة إلى الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بشأن نقص أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى.

النائبة إيفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة بشأن نقص أدوية السكر والمناعة في التأمين الصحى

وأشارت متى فى بيان صحفى لها رصده موقع تحيا مصر،  إلى أن هناك العديد من أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى غير موجودة سواء بالنسبة للأطفال أو كبار السن، على الرغم من ثبات سعر الدولار بعد قرار البنك المركزى الأخير بتحرير سعر الصرف، مما ساهم فى إنخفاض أسعار الأدوية فى السوق.

النائبة إيفلين متى: نقص توافر أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن يمثل خطورة شديدة 

وأكدت عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، أنه على الرغم من إنخفاص أسعار الأدوية فى السوق، إلا أنه لازالت هناك مشكلة كبيرة فى نقص توافر أدوية السكر والمناعة للأطفال وكبار السن، مما يمثل خطورة شديدة على صحتهم ويهدد حياتهم بشكل كبير، مشيرة إلى أن هذه الأدوية ليس لها أى بديل.

النائبة إيفلين متى تطالب وزير الصحة بضرورة التدخل بشكل عاجل لحل أزمة نقص أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحى

وطالبت الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان بضرورة التدخل بشكل عاجل لحل أزمة نقص أدوية السكر والمناعة فى التأمين الصحىي، خاصة وأن هناك العديد من الأطفال يعانون من أمراض فى الكبد والبنكرياس ويحتاجون إلى الأنسولين ولا يتوافر لديهم.

النائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوضع خريطة صناعية في كل محافظة على مستوى الجمهورية

وفي وقت سابق، تقدمت النائبة ايفلين متى، بطلب إحاطة لهيئة التنمية الصناعية ووزارات الاستثمار والتنمية المحلية والبترول  والإسكان لوضع خريطة صناعية فى كل محافظة على مستوى الجمهورية.

واقترحت متى، أن يتم الإعلان من خلال هذه الخريطة الصناعية عن مواقع الاستثمار داخليا وخارجيا بدون إخفاء لجذب الإستثمار الصناعي، و حتي يتمكن المستثمر الكبير والصغير والخارجي أو الداخلي من معرفة اتجاهات الدولة للإنتاج، بما يتناسب مع كل محافظة بما تشمله من زراعات أو خامات بيئية تدخل في صناعات لمواد خام يضاف إليها قيمة مضافة وتدر دخل للبلاد وتكون جاذبة للمستثمر.

تابع موقع تحيا مصر علي