عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خسائر وتعويضات بالملايين.. تطورات جديدة في حريق ستوديو الأهرام بـ الجيزة

حريق ستوديو الأهرام
حريق ستوديو الأهرام

تفاصيل وتطورات جديدة في حريق ستوديو الأهرام في الجيزة، حيث تم تشكيل لجنة لحصر التلفيات والخسائر في موقع الحريق، لتحديد القيمة المالية للتلفيات، كما جرى صرف تعويضات لكل السكان المتضررة، ويرصد موقع تحيا مصر تفاصيل قيمة تلفيات حريق ستوديو الأهرام والتعويضات المدفوعة.

خسائر وتعويضات حريق ستوديو الأهرام

حيث باشرت النيابة العامة التحقيقات في حريق ستوديو الأهرام في الجيزة، وتبين أن الحريق التهم محتويات بلاتوه الحارة الشعبية بالكامل، وأن طاقم عمل مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان غادر ستوديو الأهرام قبل الحريق بحوالي من 30 إلى 40 دقيقة، حيث نفت النيابة ما تردد بأن الحريق ناتج عن مشهد تمثيلي وتفجير سيارة في إطار أحداث المسلسل.

النيابة العامة كلفت خبراء الأدلة الجنائية في الجيزة لعداد تقرير واف حول أسباب إندلاع الحريق، وايضا إعداد تقرير بالخسائر المادية التي خلفها الحريق وحصر كافة أنواع الخسائر في ستوديو الأهرام والعقارات المجاورة له، حيث تم انتداب المعمل الجنائي لتحديد الأسباب وراء اشتعال النيران، حيث تبين اشتعال النيران في ستوديو الأهرام وامتداده للعقارات المجاورة.

لجنة لحصر خسائر حريق ستوديو الأهرام

ومن جانبها شكلت وزارة التضامن الإجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج لجنة لحصر التلفيات والخسائر في موقع حريق ستوديو الأهرام وذلك لتحديد القيمة المالية للتعويضات، كما يجرى تحديد حجم التلفيات والخسائر والمتضمنة ونش الحماية المدنية الذي سقط وايضا الشقق السكنية المتواجدة في العقارات المحيطة بالحريق، والخسائر التي شهدتها مواقع التصوير.

وكشفت محافظة الجيزة عن بدء صرف التعويضات للسكان المتضررة من حريق ستوديو الأهرام والتي أقرها رئيس مجلس الوزراء، حيث جرى صرف التعويضات عن طريق لجنة ثلاثية مشكلة من رئيس حي العمرانية ومديرة التضامن بالمحافظة وقيادات محافظة الجيزة، حيث تواجدت اللجنة في موقع الحريق لصرف قيمة التعويضات والتي قدرت بـ 15 ألف جنيه.

الحكومة تقرر صرف تعويضات للأهالي

وكان مجلس الوزراء قرر منح 15 ألف جنيه دفعة أولى للأهالي المتضررين كقيمة  إيجارية لعدة شهور قادمة، ووفقا للمعاينة المبدئية تضررت 7 عقارات وبعض المباني الإدارية المجاورة، كما أن وزارة التضامن الاجتماعي ومحافظة الجيزة سيقومان بحصر أعداد الأسر المتضررة من الحريق الذي نشب فجر اليوم، مشيرا إلى أنه تم صرف الإعانة الإيجارية للأسر المتضررة من حريق أستديو الأهرام بصورة عاجلة، كما أن الدولة لن تتأخر عن المتضررين، وإذا احتاج الأهالي أي إعانة سيتم صرفها بصورة كاملة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بإندلاع حريق هائل في ستديو الأهرام في الجيزة، وعلى الفور وجه اللواء هشام ابو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص، حيث انتقلت أجهزة وزارة الداخلية بالحماية المدنية إلى مسرح الحادث، وتم الدفع بأكثر من 30 سيارة إطفاء بالإضافة لـ 2 خزان مياه.

حيث تبين بالانتقال والفحص، من تحريات أجهزة أمن الجيزة بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اندلاع الحريق في لوكيشن تصوير مسلسل المعلم بطولة الفنان مصطفى شعبان، وأن اليوم كان نهاية تصوير آخر مشاهد المسلسل، حيث انتهى فريق العمل من تصوير المشاهد واندلعت النيران بعد ذلك، والتهمت النيران محتويات الاستديو بالكامل كما آتت على كافة الديكورات في المكان.

تابع موقع تحيا مصر علي