عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر سيتي وحلم الثامنة في كأس الاتحاد الإنجليزي

فريق مانشستر سيتي
فريق مانشستر سيتي

تأهل فريق مانشستر سيتي لنصف نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، ويأتي ذلك بعدما حقق الفريق فوزًا ثمينًا أمام فريق نيوكاسل بهدفين دون رد بتوقيع بيرناردو سيلفا، على ستاد الاتحاد ضمن مباريات دور ربع النهائي من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

مانشستر سيتي يصل إلى دور نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي 

وبذلك الفوز يصل فريق مانشستر سيتي إلى دور نصف النهائي للمرة السادسة على التوالي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق.

لتستكمل مسيرة فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على ستاد ويمبلي الأوليمبي المتواجد في العاصمة البريطانية لندن لخوض دور نصف النهائي من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

حيث أنه على مدار السنوات الـ 6 الأخيرة استطاع فريق مانشستر سيتي تحت قيادة الإسباني بيب جوارديولا التواجد داخل المربع الذهبي الخاص ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

فضلًا أن فريق مانشستر سيتي سيدخل الأدوار النهائية في البطولة بدافع الحفاظ على لقبه، بعدما حقق الفوز أمام فريق مانشستر يونايتد بثنائية نظيفة بتوقيع ألكاي جوندوجان على استاد ويمبلي بالموسم الماضي.

ويُعتبر فريق مانشستر سيتي هو خامس أكثر الفرق تتويجًا ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 7 ألقاب، حيث يتواجد فريق أرسنال على قمة الفائزين بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي برصيد 14 لقب.

ويليه فريق مانشستر يونايتد في الوصافة برصيد 12 لقب، بينما يشترك الثلاثي، توتنهام وليفربول وتشيلسي في 8 ألقاب، أي أن فريق مانشستر سيتي سيسعى للحصول على النسخة الحالية بهدف الوصول للقب الثامن وأن يتساوى مع الثنائي اللندني تشيلسي وتوتنهام بالإضافة إلى فريق ليفربول.

وفي حقبة الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، حقق الفريق الإنجليزي لقب كأس الاتحاد الإنجليزي مرتين.

حيث كانت المرة الأولى في موسم 2018-2019، عندما واجه فريق مانشستر سيتي، نظيره فريق واتفورد واستطاع فريق مانشستر سيتي اكتساح واتفورد بسداسية نظيفة جاءت بتوقيع ثنائية لجابريل خيسوس وثنائية لرحيم ستيرلينج وهدف لدافيد سيلفا وهدف لكيفن دي بروين.

والمرة الأخيرة في الموسم الماضي عندما فاز فريق مانشستر سيتي بثنائية جوندوجان أمام فريق مانشستر يونايتد في موسم 2022-2023.

كأس الاتحاد الإنجليزي

ومن المُقرر أن تُقام قرعة كأس الاتحاد الإنجليزي في المساء بعد انتهاء مباراة ليفربول ومانشستر يونايتد، على ستاد اولد ترافولد ضمن مباريات ربع النهائي من عمر بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

تابع موقع تحيا مصر علي