عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كوريا الشمالية تطلق صاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي

صاروخ باليسيتي
صاروخ باليسيتي

كشفت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، عن قيام  جارتها الشمالية بإطلاق صاروخا باليستيا غير محدد، فجر اليوم.

و وفق ما أوردت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية للأنباء "يونهاب" .وقالت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، إنها رصدت عملية إطلاق صاروخ باليستي، غير محدد، باتجاه البحر الشرقي، المعروف أيضا باسم بحر اليابان، دون تقديم مزيد من التفاصيل، 

وهذا هو ثاني صاروخ باليستي تطلقه كوريا الشمالية منذ مطلع العام 2024.

وجاء الإطلاق بعد أيام من اختتام كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية تدريبات "فريدوم شيلد" السنوية، والتي استمرت 11 يوما وهدفت لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وتحظر قرارات الأمم المتحدة على كوريا الشمالية إطلاق أو حتى اختبار صواريخ باليستية من أي مدى.

وتتهم كوريا الشمالية باستمرار جارتها الجنوبية والولايات المتحدة بأن تدريباتهما العسكرية هي تحضير لهجوم عليها، وهو ما تنفيه الدولتان بشكل قاطع.

الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون يشرف على تدريبات قصف مدفعي

أفادت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أشرف على تدريبات قصف مدفعي شاركت فيها وحدات في الخطوط الأمامية قادرة على ضرب "عاصمة العدو".

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية إن التدريبات أجريت أمس الخميس بهدف "تعزيز وضع الاستعداد القتالي والقدرة الحربية الفعلية لقوات المدفعية".

وأضافت الوكالة: "بدأت التدريبات بقصف استعراضي من الوحدات الفرعية للمدفعية بعيدة المدى بالقرب من الحدود، والتي وضعت "عاصمة العدو" في نطاق ضرباتها وأنجزت مهاما عسكرية مهمة لردع الحرب".

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية عن كيم قوله: "من الضروري دفع العمل بقوة أكبر للتحضير للتعبئة القتالية المنتظمة حتى تتمكن جميع وحدات المدفعية الفرعية من أخذ زمام المبادرة بضربات بلا هوادة وسريعة في لحظة دخولها في حرب فعلية".

وكلف الزعيم الكوري الشمالي الوحدات بمهام مهمة لـ"استكمال الاستعدادات لحرب المدفعية"، دون الكشف عن تفاصيل.

وأشرف كيم على التدريبات العسكرية التي أجراها الجيش الشعبي الكوري لليوم الثاني على التوالي يوم الخميس، ودعا إلى تكثيف التدريبات الحربية العملية الفعلية خلال زيارته لقاعدة تدريب عسكرية في المنطقة الغربية للبلاد يوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تجري فيه سيئول وواشنطن تدريبات "فريدوم شيلد" السنوية منذ يوم الاثنين لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وفق ما أفادت وكالة "يونهاب".

وحذرت وزارة الدفاع الكورية الشمالية يوم الاثنين من أن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة "ستدفعان ثمنا باهظا لما وصفته بتدريباتهما الحربية واسعة النطاق".

تابع موقع تحيا مصر علي