عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق مجمع البنوك.. تطورات جديدة وشاهد عيان يكشف سر إشتعال النيران

حريق مجمع البنوك
حريق مجمع البنوك

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس، والذي كشفت التحقيقات مفاجآت عديدة فيه حيث تبين اشتعال النيران في كابريه في الطابق الأخير بأحد المراكز التجارية بدون الوصول إلى مجمع البنوك، أو امتداد النيران إلى البنوك ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في واقعة حريق مجمع البنوك.

حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس

حيث كشفت تحقيقات النيابة وفرق الآدلة الجنائية في حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس، إندلاع الحريق في أحد الكابريهات والمتواجد أعلى أحد المراكز التجارية المتواجدة في منطقة مجمع البنوك، حيث تبين أن الحريق إندلع بسبب أعمال صيانة في الكابريه المتواجد في منطقة مجمع البنوك، وتم السيطرة عليه وإخماده بدون إصابات أو خسائر بشرية.

وكشف شهود العيان على حريق مجمع البنوك، أن الحريق إندلع في كابريه في منطقة مجمع البنوك بالتجمع الخامس، بدون الوصول إلى البنوك، حيث أكد أحد شهود العيان على الواقعة أن بعض العمال كانوا يقومون ببعض الأعمال الخاصة بالصيانة في كابريه حيث كان يتم إجراء بعض عمليات اللحام الخاصة بالحديد وتطايرت شرارة نتج عنها إشتعال النيران.

شاهد عيان: أعمال صيانة في كابريه وراء الحريق

وباشرت النيابة العامة التحقيقات في واقعة حريق مجمع البنوك، حيث انتدبت فريقا من الآدلة الجنائية كمان شكلت لجنة لحصر الخسائر في الحريق، وطلبت تحريات المباحث حول الحريق وتحفظت على آلات المراقبة في محيط الحادث لمعرفة الأسباب التي نتج عنها إشتعال النيران، كما استمعت أيضا لشهود العيان على واقعة حريق مجمع البنوك في التجمع الخامس.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، تلقت إخطارا من غرفة علميات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بإندلاع حريق في مبنى تجاري في شارع التسعين في القاهرة الجديدة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة مصحوبة بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها.

الحماية المدنية تنقذ مجمع البنوك في التجمع من كارثة

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة، اندلاع حريق في كافيه بأحد المراكز التجارية في شارع التسعين في التجمع الخامس، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى البنوك المتواجدة بالقرب منه في نفس المبنى.

حيث تبين من التحريات التي أجرتها أجهزة مباحث القاهرة، أن الحريق إندلع بسبب ماس كهربائي في المطعم وامتد إلى صالة الطعام مما نتج عنه توسع دائرة النيران بشكل سريع، وتفحم المطعم بالكامل، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها إلى البنوك المتواجدة.

تابع موقع تحيا مصر علي