عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنقاذ مجمع البنوك.. القصة الكاملة لحريق المركز التجاري بـ التجمع الخامس

حريق التجمع الخامس
حريق التجمع الخامس

تفاصيل مثيرة في حريق التجمع الخامس، حيث اندلع حريق في مبنى تجاري شهير بشارع التسعين في التجمع الخامس، ونجحت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة في السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى المناطق المجاورة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في حريق التجمع الخامس.

القصة الكاملة لـ حريق التجمع الخامس

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، إخطارا من غرفة علميات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بإندلاع حريق في مبنى تجاري في شارع التسعين في القاهرة الجديدة وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة مصحوبة بـ 3 سيارات إطفاء للسيطرة على النيران وإخمادها.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة، اندلاع حريق في كافيه بأحد المراكز التجارية في شارع التسعين في التجمع الخامس، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية من السيطرة على الحريق وإخماده ومنع امتداده إلى البنوك المتواجدة بالقرب منه في نفس المبنى.

التحريات: ماس كهربائي في مطعم وراء الحريق

حيث تبين من التحريات التي أجرتها أجهزة مباحث القاهرة، أن الحريق إندلع بسبب ماس كهربائي في المطعم وامتد إلى صالة الطعام مما نتج عنه توسع دائرة النيران بشكل سريع، وتفحم المطعم بالكامل، وتمكنت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة من السيطرة على النيران وإخمادها ومنع امتدادها إلى البنوك المتواجدة.

وانتدبت النيابة العامة في القاهرة فريقا من المعمل الجنائي بالقاهرة، إلى موقع حريق التجمع الخامس، لمعاينة آثار الحريق، والوقوف على أسبابه وظروفه وملابساته، حيث تبين من المعاينة اشتعال النيران في مطعم متواجد في الطابق الأخير داخل أحد المراكز التجارية في التجمع الخامس، وتفحم محتويات المطعم تمام.

شهود العيان يكشفون تفاصيل حريق التجمع الخامس

وقال شهود العيان على حريق المركز التجاري في التجمع الخامس، أن سبب الحريق إندلاع النيران في أحد المطاعم المتواجد في الطابق الأخير في المركز التجاري وامتداد النيران إلى الطابق بالكامل، ثم تفحم كافة المحتويات ونجاح الحماية المدنية في السيطرة على الحريق تماما وإخماده.

كما أكد شهود العيان على الحريق، أن المطعم يتم إجراء عمليات صيانة وإصلاحات بداخله وذلك لتوقفه خلال شهر رمضان كونه يعمل - كباريه - وأن النيران امتدت سريعا فيه وكانت مرتفعة إلا أن الحريق لم ينتج عنه إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح، وجرى عمليات التبريد لمنع تجدد النيران.

تابع موقع تحيا مصر علي