عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

المصرف المتحد يعلن طرح شهادة 30%

المصرف المتحد
المصرف المتحد

أعلن أشرف القاضي ، رئيس بنك المصرف المتحد ، عن طرح البنك شهادة 30%  لدي عملاءه الأيام القليلة المقبلة ، مشيرا إلي أنها ستكون بنفس نظام شهادات البنك الاهلي ستكون لمدة 3 سنوات متناقصة بسعر سنوى 30% السنة الأولى و25%؜ للسنة الثانية و20%؜ للسنة الثالثة يصرف العائد بدورية سنوية.

خدمات ابليكشن البنك وخدمات الموبايل بنك

وأضاف “القاضي”، خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر ، أن المصرف المتحد يعمل علي دراسة العديد من العروض والخدمات المميزة التي يقدمها لعملائه والتي تأتي في إطار خدمات الشمول المالي ، مشيرا إلي إلي أن شهادة 30 %، يمكن للعميل أن يفعلها وهو في مكانه من خلال ابليكشن البنك وخدمات الموبايل بنك.

وعن قرارات البنك المركزي الأخيرة ،وصف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، تلك القرارات باولي خطوات الالف ميل في السير علي الطريق السليم  ل تحسين الاقتصاد المصري.

المضاربة علي العملة الاجنبية

وقال القاضى، إن  قرار مرونة سعر الصرف يعنى تحرير سعر الصرف وتركه لقوي السوق “العرض والطلب” مع  رفع سعر العائد للحد من من الدولرة والطلب الغير حقيقي والمضاربة علي العملة الاجنبية.

زيادة الثقة في الاقتصاد المصري

وأكد رئيس المصرف المتحد، أن قرارات البنك المركزي بضمان سعر مرن للصرف مع الحصول علي قرض صندوق النقد، سيزيد الثقة في الاقتصاد القومي ويشجع تحويلات المصريين ودخول الاجانب والاستثمار الاجنبي المباشر، مشيرا إلى أنه لابد أن تتزامن هذه الاجراءات مع برنامج اصلاح اقتصادي مدعوم بغطاء انتاجي وصناعي وسياحي وخدمي للدولة والالتزام بخارطة طريق الإصلاح الاقتصادي والتنمية وفقا لروية ٢٠٣٠.

ويأتي ذلك في ضوء  تأثيرات قرارات لجنة السياسات النقدية المعلنة لدي البنك المركزي بشأن تحرير سعر الصرف للدولار ورفع سعري عائد الإيداع والإقراض  وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 600 نقطة، الأمر الذي دفع العديد من البنوك لبحث محاولة تقليل التضخم من خلال طرح عدد من الشهادات الاستثمارية بفوائد عالية بهدف خجمع السيولة النقدية وتخفيف التضخم في السوق المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي