عاجل
الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بطل جديد يُولد في الدوريات الخميس الكُبرى

تحيا مصر

بالاقتراب من فترات الحسم في أغلب الدوريات الخمس الكُبرى، يظهر المشهد المُعتاد بين منافسي الفرق الكبيرة، في الدوري الإسباني تحتكم المنافسة بين فريقي ريال مدريد وبرشلونة على الحقبة الأخيرة التي تشهدها الكرة الإسبانية، حيث يتصدر فريق ريال مدريد بـ 72 نقطة وبفارق (8) نقاط عن غريمه فريق برشلونة صاحب الـ 64 نقطة.

وبالنسبة للدوري الإنجليزي الممتاز فيشهد منافسة خاصة بين الثلاثي مانشستر سيتي وليفربول وآرسنال، حيث يتواجد فريق أرسنال في الصدارة برصيد 64 نقطة بفارق الأهداف عن فريق ليفربول وصيف جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الدوري الفرنسي يُعتبر فريق باريس سان جيرمان هو المُنافس الأوحد على لقب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز، حيث أنه حيث يُغرد بالصدارة وحيدًا برصيد 59 نقطة وبفارق (12) نقطة عن أقرب الملاحقين فريق بريست صاحب الـ 47 نقطة، في جدول ترتيب بطولة الدوري الفرنسي الممتاز.

وفي الدوري الهولندي دائمًا ما تكون المنافسة بين الغريمين بي اس في ايندهوفن وآياكس امستردام، ولكن يشهد الموسم الحالي منافسة مختلفة من نوعها، حيث حل فريق فينورد مُنافسًا بديلًا لفريق آياكس، ولكن في السياق ذاته يتصدر فريق بي اس في ايندهوفن جدول الترتيب برصيد 72 نقطة وبفارق (10) نقاط عن فريق فينورد صاحب المركز الثاني برصيد 62 نقطة في بطولة الدوري الهولندي.

بطل جديد في الدوريات الأوروبية 

وعلى عكس مجريات الدوريات الخمس الكُبرى، يشهد الدوري الألماني الممتاز إحدى مفاجأت كرة القدم، فعلى غرار معجزة فريق ليستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2015، يسعى فريق باير ليفركوزن لتكرار التجربة خلال الموسم الجاري في بطولة 
الدوري الألماني الممتاز.

حيث يسير فريق باير ليفركوزن بخطى ثابتة في ويقترب من تحقيق حلم الأولى من لقب بطولة الدوري الألماني الممتاز، ويتصدر برصيد 70 نقطة وبفارق (10) نقاط عن البطل الدائم للدوري الألماني فريق بايرن ميونخ صاحب المركز الثاني برصيد 60 نقطة في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

كما يسعى فريق باير ليفركوزن لكسر احتكار فريق بايرن ميونخ للقب درع الدوري، بعدما فشل فريق بروسيا دورتموند في الموسم الماضي بعدما سقط في فخ التعادل مع فريق ماينز (2-2) وخسارة بطولة الدوري بفارق الأهداف لصالح فريق بايرن ميونخ.

وحتى الأن استطاع فريق باير ليفركوزن بقيادة الإسباني تشابي ألونسو المدير الفني للفريق بالحفاظ على سجل الفريق الخالٍ من الهزائم في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

حيث لعب فريق باير ليفركوزن 26 مباراة في بطولة الدوري الألماني الممتاز، حقق الفوز في 22 مباراة وتعادل في 4 مباريات، ولم يتلقٍ الفريق الهزيمة حتى الآن في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

تابع موقع تحيا مصر علي