عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أمطار رعدية وسيول تضرب البلاد.. تحذيرات عاجلة للمواطنين

أمطار
أمطار

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع حركة المنخفض الجوى بإتجاه شرق البلاد 
يصاحبه استمرار تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية تكون رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد على بعض المناطق.

سقوط الأمطار الرعدية على البلاد 

واكدت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تتأثر أجزاء كبيرة من سيناء بسقوط الأمطار الرعدية مع تقدم الوقت .

واوضحت هيئة الأرصاد الجوية أنه مع استمرار متابعة الحالة الجوية تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق متفرقة من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

حالة الطقس اليوم 

كما تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية مما يؤدى الى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية .

وتدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، ومن المتوقع أن تمتد إلى شرق البلاد مع تقدم الوقت.

وطبقا لآخر إصدار لصور الأقمار الصناعية استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية ومناطق من جنوب الوجه البحري يصاحبها تساقط امطار متفاوتة الشدة مع تساقط لحبات البرد على بعض المناطق.

ومع تقدم الوقت تتقدم السحب لباقي السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري كما تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى ومناطق من شمال الصعيد.

تحذيرات عاجلة للمواطنين 

وتناشد محافظة الجيزة المواطنين بعدم النزول الإ في حالات الضرورة القصوي حيث أنه تشير حالة الطقس أن تشهد القاهرة الكبري أمطار خفيفة إلي متوسطة وعدم أستقرار بحالة الطقس لذلك يرجى أتباع الارشادات والتعليمات الاتية :-

- التنبية على جميع المواطنين بالإبتعاد عن أى مصدر من مصادر الكهرباء أثناء وبعد الأمطار خاصة أعمدة الإنارة وصناديق توزيع الكهرباء حرصآ علي سلامة المواطنين  .

- عدم التواجد بجوار اللوحات الأعلانية وأعمدة الأنارة أثناء سقوط الامطار . 
 - القيادة بهدوء علي الطرق السريعه والتأكد من كفاءة مساحات السيارة .

للأبلاغ عن أى طوارئ خاصة بالتعامل مع تراكم مياه الامطار بالشوارع او ايه حادث يرجى سرعة الاتصال بغرفة الازمات بالمحافظة على الخطوط التالية 35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 – 01016050453 .

تابع موقع تحيا مصر علي