عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بسبب سقوط الأمطار.. التعليم توضح موقف المحافظات

تعطيل الدراسة غدا
تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بسبب سقوط الأمطار

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى موقف تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء 19 مارس 2024 بسبب سقوط الأمطار ووء الأحوال الجوية على البلاد مع حالة من التقلبات الجوية الشديدة والتى سوف تستمر حتى غدا الثلاثاء.

تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بسبب سقوط الأمطار

وقال المصدر فى تصريحات لـ “ تحيا مصر”، أن قرار تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء بسبب سوء الأحوال الجوية هو قرار يختص به المحافظين وليس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى حيث يعود إلى المحافظ ورؤيته للامور بعد التواصل مع هيئة الأرصاد الجوية.

حالة الطقس الثلاثاء

وأكدت الأرصاد الجوية أن  البلاد تشهد حالة من التقلبات الجوية حيث أن حركة المنخفض الجوى بإتجاه شرق البلاد يصاحبه استمرار تدفق السحب الممطرة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية تكون رعدية ومصحوبة بتساقط حبات البرد على بعض المناطق.

ومن المتوقع أن تتأثر أجزاء كبيرة من سيناء بسقوط الأمطار الرعدية مع تقدم الوقت .

برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية 

ويذكر أنه عقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بمقر وزارة التعاون الدولي، بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة برامج التعاون الإنمائي والشراكات الدولية الجاري تنفيذها مع شركاء التنمية في مجال التربية والتعليم والتعليم الفني وبناء قدرات المعلمين.

يأتي ذلك في ضوء أولويات الدولة وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتحسين جودة التعليم ورفع كفاءة العنصر البشري بالمنظومة التعليمية في المرحلة قبل الجامعية، وتعزيزًا للدور الذي تقوم به وزارة التعاون الدولي للتنسيق بين الجهات الوطنية وشركاء التنمية لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الشراكات الدولية .
وخلال اللقاء، بحث الوزيران، موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار المرحلة الثالثة من البرنامج المصري الإيطالي لمبادلة الديون من أجل التنمية، والتي تبلغ قيمتها 100 مليون دولار، والتي قد تم توجيه جزء منها لتنفيذ مشروعات تنموية في مجال التربية والتعليم، والتعليم الفني، من بينها مشروع مدارس التكنولوجيا التطبيقية وتعزيز مهارات المعلمين، وغيرها من المشروعات.
كما ناقش الوزيران الجهود المبذولة لتوسيع نطاق تجربة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM" الممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، حيث أثبتت التجربة نجاحًا من خلال إعداد جيل من المتفوقين القادرين على المنافسة في المحافل الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي