عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال المتهم بإطلاق النيران على زوجته ونجله اليوم

محاكمة
محاكمة

تبدأ محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، أولى جلسات محاكمة رجل الأعمال المتهم بإطلاق النيران على زوجته ونجله، والشروع في قتلها.

محاكمة رجل أعمال بالتجمع الخامس

أحالت النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، رجل الأعمال المتهم بإطلاق النيران على زوجته ونجله بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة، وإصابة زوجته بطلقتين في الرقبة والجسد، نقلت على إثرها للمستشفى إلى محكمة الجنايات.

فيتبين من التحقيقات بان المتهم أنكر ما جاء من اتهامه بالشروع في قتل المجني عليها طليقته منى فتحي عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتلها وأعد لذلك الغرض سلاحا ناريا وذخيرة، وتوجه إلى المكان الذي أيقن سالفا بوجودها به، وما أن ظفر بها حتى أطلق صوبها عدة أعيرة نارية استقرت بجسدها وأحدثت بها الإصابات الموصوفة بالتقرير الطبي وقاصدًا من ذلك قتلها إلا أنه خاب مسعاه لسبب لا دخل لإرادته فيه، وهو مداركة المجنى عليها للعلاج.

كما أنكر رجل الأعمال بالتجمع الخامس، ما هو منسوب إليه من أنه متهم بالشروع في قتل المجني عليه نجله ويدعى عمر إسماعيل، مع سبق الإصرار والترصد بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وأعد لذلك الغرض سلاحا ناريا محل الاتهامين الثالث والرابع، وتوجه إلى المكان الذي أيقن بوجوده به وما أن ظفر به حتى صوب عدة أعيرة نارية قاصدا من ذلك قتله إلا أنه خاب مسعاه.

تطورات قضية رشوة وزارة الري

تطورات جديدة في قضية رشوة وزارة الري، حيث أمرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس تأجيل نظر محاكمة 12 متهما بتلقي رشوة لجلسة 23 أبريل، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة والتطورات الأخيرة في القضية.

تطورات قضية رشوة وزارة الري

حيث استمعت محكمة جنايات القاهرة خلال الجلسة التي انعقدت بالمداولة اليوم، في قضية رشوة وزارة الري، لطلبات دفاع المتهم الثالث وكذا شهادة عضو الرقابة الإدارية، وطالب محامي المتهم بإخلاء سبيل موكله بالضمان الذي تراه المحكمة مناسبا لذلك.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أحالت المتهمين في قضية رشوة وزارة الري إلى المحاكمة الجنائية لاتهامهم بتلقي وتقديم رشوة وعطايا مالية، حيث تم إصدار قرار بالتحفظ على أموال المتهمين في شبكة رشوة الري، ومنعهم من التصرف فيها.

أمر إحالة المتهمين في قضية رشوة وزارة الري

جاء بأمر الإحالة بقضية رشوة وزارة الري أن المتهم الأول بصفته موظفا عموميا رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بمحافظة المنوفية قبل وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم السابع مبلغ خمسين ألف جنيه على سبيل الرشوة بوساطة المتهم الحادي عشر؛ مقابل إعداده تقاريراً بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها.

كما أنه بصفته سالفة البيان؛ قبل وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن قبل وأخذ من المتهم الثامن مبلغ خمسة آلاف جنيه على سبيل الرشوة مقابل إعداده تقارير بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة السابقة تمهيداً لصرف المستحقات المالية.

اتهامات المتهمين في قضية رشوة وزارة الري

كما أن المتهم في قضية رشوة وزارة الري بصفته سالفة البيان؛ طلب وأخذ لنفسه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين التاسع والعاشر مبلغ أربعة وعشرين ألف جنيه على سبيل الرشوة  مقابل إعداده تقاريراً بما تم تلافيه من ملاحظات الأعمال موضوع الفقرة (1) تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها.

واتهمت النيابة المتهم الثاني في قضية رشوة وزارة الري بصفته موظفاً عمومياً بجهة عليا طلب وأخذ لنفسه عطية لأداء عمل من أعمال وظيفته؛ على سبيل الرشوة مقابل إصداره قراراً في القضية رقم ٢٧٩ لسنة ٢٠٢٣ بتشكيل لجنة لفحص أعمال تأهيل الترع المسندة للشركة بمركز أشمون تمهيداً لصرف المستحقات المالية عنها.

تابع موقع تحيا مصر علي