عاجل
الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب بايدن| ترامب: أمريكا أصبحت دمية في يد الصين

بايدن وترامب
بايدن وترامب

أكد الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب يوم الاثنين، أن الولايات المتحدة أصبحت دمية في يد الصين بسبب سياسات إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال ترامب في مقابلة مع سيباستيان غوركا النائب السابق لمساعده: "يمكن لروسيا وجميع الدول الأخرى أن تفعل ما تريد مع الولايات المتحدة..الصين! نحن دمية في يد الصين.. إنه (بايدن) أسوأ رئيس في تاريخ بلادنا"، مؤكدا أن ضعف بايدن هو سبب كل ذلك.

وكان ترامب قد صرح في وقت سابق، بأن بايدن يدعي أنه معارض للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لكنه في الحقيقة دمية في يد الرئيس الروسي، والرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقد حقق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فوزا ساحقا في الانتخابات الرئاسية الروسية حيث حصد نسبة 87.28 % بعد فرز كامل لأصوات الناخبين.

وتجاوزت نسبة المشاركة 77.44% وهي أيضا الأكبر في تاريخ روسيا ما بعد الاتحاد السوفيتي.

ووجه زعماء العالم برقيات تهنئة للرئيس بوتين بالفوز الكبير الذي حققه في انتخابات الرئاسة الروسية.

وأجمعت البرقيات على أن نتائج التصويت تؤكد الدعم الكبير الذي يحظى به الرئيس بوتين في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها روسيا.

 تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب

أثارت تصريحات الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب أنه سيكون هناك  حمام دم  فى أمريكا فى حال لم يفوز فى الانتخابات الرئاسية، وجو بايدن أسوأ رئيس حكم البلاد، رد فعل عنيف من جانب بايدن، مما أدى إلى إشعال مناوشات وحرب كلامية بين المنافسين على عرش البيت الأبيض.

اشتعال حرب البيانات بين ترامب وبايدن

وكان دونالد ترامب، قال أمام تجمع حاشد في أوهايو، إن:" الانتخابات الرئاسية في نوفمبر ستكون أهم موعد في تاريخ الولايات المتحدة"، مصورًا حملته للوصول إلى البيت الأبيض على أنها نقطة تحول للبلاد.

وحذر الرئيس السابق أيضا من "حمام دم" إذا لم يتم انتخابه - على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما الذي كان يشير إليه، حيث جاءت هذه التصريحات وسط تعليقات حول تهديدات باعتقاله.

من ناحية أخرى، قال الرئيس بايدن، في منشور على منصة "أكس" رصده موقع  تحيا مصر إن :" ترامب يريد 6 يناير آخر..سيمنحه الشعب الأميركي هزيمة انتخابية أخرى في نوفمبر المقبل".

ترامب وأزمة حمام الدم

وبدوره، قال المتحدث باسم حملة ترامب، ستيفن تشيونغ، لصحيفة “واشنطن بوست” أن المرشح الأوفر حظًا للحزب الجمهوري لعام 2024 كان يشير بشأن جملة “حمام الدم” إلى السيارات المصنوعة خارج الولايات المتحدة.

أضاف تشيونغ للصحيفة: "إذا شاهدت واستمعت بالفعل إلى ما قال، فستجد أنه كان يتحدث عن صناعة السيارات والتعريفات الجمركية"، مؤكدا أن ترامب قال إن سياسات بايدن ستخلق حمام دم اقتصاديا لصناعة السيارات والعاملين في صناعة السيارات".

تابع موقع تحيا مصر علي