عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مغادرة رئيس الموساد الدوحة .. مسؤول إسرائيلي يفجر مفاجأة بشأن هدنة غزة

اثار القصف الإسرائيلي
اثار القصف الإسرائيلي في غزة

كشف مسؤول إسرائيلي لهيئة البث العبرية، عن آخر  تطورات هدنة غزة، وذلك بعد مغادرة رئيس الموساد ديفيد برنياع العاصمة القطرية الدوحة والعودة إلى إسرائيل لتقديم ما تم التوصل إليه على طاولة الحكومة اليمنية الإسرائيلية. 

إسرائيل: المحادثات في الدوحة كانت إيجابية ونتوقع مفاوضات صعبة ومعقدة وطويلة.

وقال المسؤول الإسرائيلي أن:" المحادثات في الدوحة كانت إيجابية ونتوقع مفاوضات صعبة ومعقدة وطويلة..و رئيس الموساد أجرى محادثات مع الوسطاء في الدوحة وعاد لإسرائيل لإجراء مشاورات".

رئيس الموساد فى قطر لإحياء هدنة غزة

وانطلقت أمس، جولة جديدة من المفوضات فى العاصمة القطرية الدوحة، وذلك بعد جولات سابقة لم تؤدى حتى الآن تقريب “وجهات النظر” أو وضع خارطة طريق تمهد من خلالها وقف فوري وعاجل للحرب المستعرة فى قطاع غزة التى راح ضحاياه آلاف المدنيين.

ووافق مجلس الوزراء على “الخطوط الحمراء” الإسرائيلية، كما قال مسؤول إسرائيلي لتايمز أوف إسرائيل، “من أجل السماح للوفد بإجراء المفاوضات”.
مطالبات إسرائيلية للتحدث مع زعيم حماس يحي السنوار

اثار القصف الإسرائيلي  في غزة

وقال مسؤول إسرائيلي للقناة 12: "ستكون هناك عملية طويلة ومعقدة هنا"، موضحًا أنه على الرغم من أنهم سينخرطون في محادثات غير مباشرة مع قيادة حماس في الدوحة، إلا أنهم بحاجة حقًا إلى التحدث إلى زعيم الحركة في غزة يحيى السنوار.

وأضاف المسؤول: "حتى لو كانت حماس موجودة في الخارج، فليس لديها أي تفويض لاتخاذ القرارات".

والمحادثات متوقفة منذ الأسبوع الماضي، عندما رفضت إسرائيل رد حماس على عرضها الأخير لهدنة مدتها ستة أسابيع من شأنها أن تشهد إطلاق سراح 40 رهينة، مع احتمالية مراحل لاحقة لتمديد فترة التوقف في القتال والسماح بإطلاق سراح المزيد من الرهائن. وبحسب ما ورد تسعى الحركة إلى التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح مئات الأسرى الفلسطينيين رفيعي المستوى والتزام إسرائيلي بإنهاء القتال بشكل دائم وسحب القوات من غزة، مع السماح لسكان شمال غزة بالعودة إلى منازلهم.

الصحة الفلسطينية:ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31819 قتيل و 73934 مصابا

هذا وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، فى آخر تقارير لها بشأن الأوضاع فى غزة، بارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 31819 قتيل و 73934 مصابا

وأضافت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أن:" الاحتلال ارتكب 9 مجازر في القطاع خلال الساعات الـ24 الماضية راح ضحيتها 93 قتيل و142مصابا".

تابع موقع تحيا مصر علي