عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"بعد أزمة فينيسيوس".. أوساسونا يرد على بيان ريال مدريد

تحيا مصر

نفى مسؤولو نادي أوساسونا الاتهامات المواجهة من نظيره ريال مدريد تجاه الجماهير، بعد اتهام المشجعين بإطلاق العديد من الهجمات والهتافات العنصرية تجاه البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب النادي الملكي.

بيان أوساسونا ردًا على ريال مدريد

ونشر نادي أوساسونا بيانًا رسميًا مساء اليوم الثلاثاء، "بعدما نشر نادي ريال مدريد بيان صباح اليوم، والذي يعزم فيه سلوك الجماهير وإطلاق الهتافات العنصرية تجاه فينيسيوس جونيور في ستاد "آل سادار"، يود نادي أوساسونا بتوضيح ما حدث خلال مباراة الفريقين مساء أمس".

وأكمل بيان أوساسونا، "نطالب الجميع بالتصحيح الفوري لدى وسائل الإعلام، والتي قدمت العديد من المعلومات التي لا تمت الواقع بصلة، لكننا سنقاضي الجميع الذي تمادى في المغالطة ضد جماهيرنا التي ظهرت بشكل ممتاز".

وأضاف، "أن نادي أوساسونا وجماهيره دائما ما يتواجدون بجانب أي لاعب يتعرض لهجمات وهتافات عنصرية، ولذلك يتضامن النادي مع اللاعب فينيسيوس جونيور وبيتر فيديريكو واللذان تعرضا لهجمات عنصرية خلال الأسابيع الماضية".

واتم البيان، "رغم النتيجة المؤلمة التي تعرضنا لها على ستاد "آل سادار"، يود نادي أوساسونا بتوجيه الشكر الدائم لجماهيره، والتي ظهرت بشكل أكثر من رائع خلال مباراتنا أمام ريال مدريد، في ظل إرادة أوساسونا برفض جميع الهتافات التي تحتوي على أي شكل من أشكال العنصرية".

بيان ريال مدريد ضد العنصرية

ونشر ريال مدريد بيانًا قال فيه، "بعد العديد من الإهانات الخطيرة التي صدرت إلى لاعبنا فينيسيوس جونيور من جديد، خلال مباراة فريقنا الأخيرة أمام أوساسونا على ستاد "آل سادار"، تقدم نادينا بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط في الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وضد حكم اللقاء مارتينز مونويرا، وذلك نتيجة إهماله في التحكيم".

وأكمل البيان، "في العديد من المرات تجاهل الحكم طوعًا وعمدًا جميع الهجمات العنصرية والصيحات المهينة التي وجهت للاعبنا فينيسيوس بشكل متكرر، رغم تنبيهه وتحذيره من قبل لاعبي النادي الملكي، في الوقت التي كانت تصدر فيه تلك الهجمات".

وأضاف البيان، "وقد تقدم ريال مدريد بشكوى رسمية إلى الهيئة الفيدرالية الخاصة في الإهانات والهجمات العنصرية، وإحالة الحالة إلى الحكومة من أجل مكافحة تلك العنصرية في ملاعبنا، وذلك حتى يتمكنوا من ضبط المتسببين في تلك الهجمات ومعاقبتهم".

واختتم البيان، "ومن جديد يدين ريال مدريد الهجمات العنصرية والكراهية والعنف تجاه فينيسوس، ولابد من اتخاذ الإجراءات اللازمة من أجل القضاء على هذه الهجمات".

تابع موقع تحيا مصر علي