عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لرفع أسعار الفراخ.. منتجو الدواجن يدعون انتشار فيروس.. والشعبة: السعر العادل لا يتخطى 75 جنيه

الفراخ
الفراخ

علق عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، على نفي وزارة الزراعة تصريحاته السابقة حول انتشار فيروس وبائي أصاب الدواجن وأدى إلى نفوق أعداد منها، أنه لم يأتي بهذه الأخبار من فراغ .

حقيقة  انتشار فيروس وبائي أصاب الدواجن

واضاف السيد خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن اتحاد منتجي ومربي الدواجن هم مصدر هذه الأخبار وهم الذين ادعوا وجود وافتعال أزمة تفشي الفيروس ونفوق الدواجن لتبرير استمرارهم في رفع الأسعار.

وأوضح السيد، أن اتحاد منتجى الدواجن يدعون وجود الأزمات والمشاكل لديهم أمامنا في الاجتماعات والغرف المغلقة ، ويأتون أمام المسؤلين ووزارة الزراعة ينفون مالديهم من مشكلات، مؤكدا أن طريقة اخفاء المشاكل والأزمات لن تؤدي إلي حلوب بل ستؤدي الي تفاقمات للأزمة، وأن من لديه مشكلة من المنتجين عليه التوجه إلي الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتقديم شكواه لديهم وسيقومون بعمل التقصي وأخذ عينات وتحاليل للوقوف علي المشكلة.

رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية: اتحاد منتجى الدواجن يدعون وجود الأزمات والمشاكل لديهم

وقال رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية:" الدنيا بقت بايظة خالص واتحاد منتجي الدواجن قاعد يتفرج علي الأزمة من غير وضع حل لها "، مشددا على ضرورة أن يضع الاتحاد حدا لارتفاع أسعار الدواجن المبالغ فيه .

وعن السعر العادل لكيلو الدواجن البيضاء، أشار السيد، إلى أنها من المفترض أن لا تتعدي ال 75 جنيه ، وليس 105جنيه  كما تباع حاليا بالأسواق، معربا عن اندهاشه عن استمرار ارتفاع الأسعار رغم نزول اسعار الأعلاف الي سعر 26 جنيه ، وايضا نزول سعر الكتكوت الي 25 جنيه بعد أن وصل إلي 30 و36 جنيه .

والجدير بالذكر، أن الأيام القليلة الماضية، شهدت تضارب التصريحات بين شعبة الدواجن التي أعلنت انتشار فيروس وبائي يسمي بالجمبور أصاب الدواجن وتسبب في نفوق أعداد منها الأمر الذي تسبب في استمرار ارتفاع الأسعار، و وزارة الزراعة التي ردت  بالنفي لتلك الاخبار في بيان رسمي لها، مؤكدة خلو عنابر منتجي الدواجن من اي فيروس وان العملية الإنتاجية تسير بانتظام دون أي مشاكل.

تابع موقع تحيا مصر علي