عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فيفا يحدد مسار بطاقات أمريكا الجنوبية في مونديال الأندية 2025

تحيا مصر

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مسار البطاقات الثلاث الأخيرة التي ستؤهل أندية أمريكا الجنوبية إلى نهائيات كأس العالم للأندية 2025، والذي سيقام صيف العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقا للمرة الأولى.

وخصص فيفا ستة مقاعد لأندية أمريكا الجنوبية، تأهل بالفعل لهذه البطولة من القارة اللاتينية الثلاثي البرازيلي بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي بعد فوزهم ببطولة كوبا ليبرتادوريس في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وقال فيفا، في بيان له على موقعه الرسمي، إنه بعد إجراء قرعة دور المجموعات لبطولة كوبا ليبرتادوريس 2024 والتي ستنطلق بمشاركة 32 فريقا اعتبارا من يوم 2 أبريل المقبل، فان مسار البطاقات الثلاث المتبقية ستكون على النحو التالي: البطاقة الرابعة ستكون من نصيب الفائز بلقب كوبا ليبرتادوريس خلال العام الجاري، أما المقعدان المتبقيان سيتم حسمهما عن طريق التصنيف القاري، مشيرا إلى أنه في حال فوز أحد الأندية الثلاثة (بالميراس وفلامينجو وفلومينينسي) باللقب خلال العام الجاري، فانه سيتم تحديد البطاقات الثلاث الأخرى عن طريق التصنيف القاري.

وأوضح الاتحاد الدولي لكرة القدم أن 29 فريقا في مرحلة المجموعات بكوبا ليبرتادوريس يمكنها التأهل لمونديال الأندية حال التتويج بلقب البطولة القارية هذا العام، لافتا إلى أن 19 فريقا مشاركا في مرحلة المجموعات يمكنها التأهل عن طريق مسار التصنيف.

ونوه فيفا إلى أن أندية بوكا جونيورز وريفر بليت من الأرجنتين وأولمبيا من باراجواي هي الأقرب للتأهل عبر مسار التصنيف لأنها الأكثر جمعا للنقاط بفضل نتائجها في البطولة القارية خلال السنوات الأخيرة.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك وفيوتشر

أخطر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مسؤولي نادي الزمالك باختيار طاقم تحكيم جزائري لإدارة مباراة مودرن فيوتشر في إياب دور الثمانية لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، المقرر لها يوم 7 أبريل المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

ويتكون طاقم التحكيم من مصطفى غربال حكماً للساحة، ويعاونه كل من، مقران قوراري و عباس أكرم زرهوني مساعدين، ويوسف قموح حكمًا رابعًا. 
ويتواجد الجزائري لحلو بن براهم كحكم للفيديو، ويعاونه الزامبية ديانا شيكوتيشا.

واختار "كاف" الليبي جمال سالم مراقباً عاماً على المباراة، في حين يراقب الحكام المغربي محمد قزاز.

تابع موقع تحيا مصر علي