عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

27 شهيدا في قصف الاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

قطاع غزة
قطاع غزة

استشهد 27 فلسطينيا وأصيب آخرون في قصف نفذه طيران الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلا عن مصادر محلية، أن 27 شهيدا، معظمهم من النازحين، ارتقوا بينما أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بجروح مختلفة في قصف عنيف نفذه طيران الاحتلال على مخيم النصيرات.

كما ارتقى شهداء في قصف لطيران الاحتلال على منطقة السدرة بحي الدرج شرقي مدينة غزة، تزامن مع قصف مدفعي على مناطق أخرى في المدينة وشمالها، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الغربية لبلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان 23 فلسطينيا على الأقل استشهدوا في غارة شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء أمس الثلاثاء، على تجمع للفلسطينيين كانوا يؤمنون نقل المساعدات الإغاثية عند دوار الكويت في مدينة غزة.

يشار إلى أن قطاع غزة يتعرض منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى حصار وعدوان إسرائيلي دام، أسفر حتى الآن عن أكثر من 31 ألف شهيد ونحو 74 ألف مصاب.

تصريحات المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان 

قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إنه تلقى إفادات بشأن تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي إعدامات ميدانية بحق مدنيين فلسطينيين نازحين داخل مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة في إطار عملياته العسكرية المستمرة في المجمع منذ يومين.

ونقل المرصد الأورومتوسطي عن شهود عيان من النازحين أنهم شاهدوا اقتياد قوات الاحتلال 8 إلى 10 مدنيين فلسطينيين إلى منطقة مشرحة مجمع الشفاء ، ثم سمع أصوات إطلاق نار كثيف قبل أن تعود قوات الاحتلال أدراجها من دون هؤلاء المدنيين.

وعبر الأورومتوسطي عن مخاوفه من تعرض هؤلاء المدنيين لعمليات إعدام ميداني.. مبديا قلقه العميق إزاء الوضع في مجمع الشفاء الطبي والمخاطر الماثلة أمام المدنيين.

وأكد أن فريقه الميداني جمع شهادات عن استشهاد 60 إلى 80 شخصا برصاص القوات الإسرائيلية داخل مجمع الشفاء الطبي وفي محيطه منذ إعادة اقتحامه ليلة أمس الأول الإثنين.

ونوه إلى ضرورة حماية المستشفيات والمنشآت الطبية، وضرورة تحرك الأمم المتحدة والمنظمات الدولية ذات العلاقة لوقف الاعتداءات الإسرائيلية الجسيمة على المستشفيات في قطاع غزة.

يشار إلى أن قوات الاحتلال تواصل حصار مباني مجمع الشفاء الطبي ، وتهدد المتواجدين في المجمع باستهداف أي شخص يتحرك بشكل مباشر، حيث أطلق النازحون بالمجمع نداءات استغاثة، خشية حدوث مجزرة بحقهم.

وكان عشرات الشهداء ارتقوا جراء قصف الاحتلال مجمع الشفاء قبل يومين، حيث نشب حريق عند بوابة مجمع الشفاء الطبي خلال اقتحام قوات الاحتلال له ومحاصرته بشكل كامل، بالتزامن مع قطع الاتصالات عن نحو 30 ألف نازح داخل المجمع.

تابع موقع تحيا مصر علي