عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 10.. حسن الصباح يأمر بتسميم الجيش السلجوقي ويضع خطة لمواجهة جيش السلطان

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

حملت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين اسم «حصار القلعة»، وشهدت الحلقة 10 من مسلسل الحشاشين هجوم جنود السلطان ملك شاه على قلعة «آلموت» وحصارها.

أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 10

هدد أرسلان تاج، قائد جيش السلاجقة، زعماء القبائل المجاورة لقلعة ألموت، بأنهم إذا لم يتعاونوا معهم سيقتلهم ويفصل رأسهم عن جسدهم، وهو ما أثار قلقهم لكن طمأنهم حسن الصباح وهو ما يرصده تحيا مصر.

الحشاشين 

حسن الصباح يأمر رجاله بوضع سم في نهر جنود السلطان 

ووضع رجال حسن الصباح، سم في النهر الذي يشرب منه جنود السلطان، وهو الأمر الذي تسبب في وفاة عدد منهم وكانت مما جعل سيد طائفة الحشاشين يضع خطة.

كريم عبد العزيز 

خطة حسن الصباح لمواجهة جيش السلطان 

ووضع حسن الصباح «كريم عبد العزيز» خطة لمواجهة جيش السلطان وطمئن اتباعه أنهم سينتصرون، ولكن الأمور لم تسير على ما يرام حيث تسبب الحصار في التأثير على الطعام والشراب فأمرهم بحصر جميع المواد الغذائية في قلعة آلموت، حيث يتم توزيع رغيف في أول أسبوعين على أفراد القلعة، ثم نصف رغيف في ثاني أسبوعين، والدعاة الكبار يصومون طوال الأسبوع إلا يوم الجمعة، بينما حسن الصباح فسيظل صائم. 

وأخبر نجل حسن الصباح مدربه فى القلعة الذى يتدرب فيها، أنه يريد الذهاب إلى قلعة والده، وهو الأمر الذي تسبب في حرمانه من الطعام كعقاب له.

وقع شجار بين حسن الصباح وزوجته ميرنا نور الدين، حيث انفعلت عليه لأنه أصبح قاسيًا وحرمها من ابنها الحسين، كما بات قاسيا للغاية عليها وعلى أبنائه، ليخبرها أنه يريد تربيتهم على الفروسية ويصبحوا أقوياء.

وعقد حسن الصباح اجتماع مع مقاتلين القلعة وطلب منهم إطلاق السهام المشتعلة بالنيران على جنود السلطان حيث سيهجمون عليهم من الباب الخلفي وهو ما فعلوه بالفعل.

وينطلق عرض مسلسل الحشاشين الحلقة 10، على قناة DMC الساعة 9:15 مساء، ويعاد الساعة 1:45 صباحا والساعة 4:15 مساء، وعلى قناة DMC دراما الساعة 11 مساء والإعادة الساعة 6.30 صباحاً والساعة 1.30 مساء. 

ومسلسل الحشاشين من بطولة كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، نيقولا معوض، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، محمد رضوان، سامى الشيخ، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، ياسر علي ماهر، بسنت أبو باشا وعدد كبير من الفنانين، وضيوف الشرف، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى.

تابع موقع تحيا مصر علي