عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسلسل الحشاشين الحلقة 9.. هجوم ملك شاه على قلعة حسن الصباح

مسلسل الحشاشين
مسلسل الحشاشين

بدأت أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9 بإجتماع حسن الصباح “كريم عبد العزيز” مع أسرته مرة أخرى بعد سيطرته على قلعة ألموت ورزقه بمولودة جديدة أسموها خديجة، وهناك يسأل حسن الصباح نجله الحسين في أن يصبح محارب ويطلب من زيد بن سيحون “أحمد عيد” أن يبعد الحسين عن تلك القلعة ليصبح فارس من أقوى الفرسان.

مسلسل الحشاشين الحلقة 9

وتستكمل أحداث مسلسل الحشاشين الحلقة 9، والتي رصدها موقع تحيا مصر حالة تعجب شديدة انتابت دنيا زاد “ميرنا نور الدين” حيث سألته عن السبب وراء ابعاد ابنهم عنهم، ليخبره بأنه أن الأوان ليتعلم شيء جديد، على الجانب الأخر يوجد ملك شاه “إسلام جمال” وهو يتحدث بطريقة غريبة عن نظام الملك “فتحي عبد الوهاب”.

مسلسل الحشاشين

على الجانب الأخر يوجد حسن الصباح وهو يخطط لحماية القلع حيث يخبر رجل من مملكته بإلغاء المدخل الرئيسي للقعلة وعمل مدخل لا أحد يعرفه سواهم وتزين القلعة بطريقة جميلة ويقاطع حديثهم زيد بن سيحون “أحمد عيد” وهو يخبره بوجود جواري مع الأمير مهدي فيطلب منه حسن الصباح إكرامهم وأن يختار واحدة منهم تصنع الجمال، وتكون تلك الجواري هم نورهان ونور إيهاب.

زوجة حسن الصباح تتشاجر معه بسبب ابعاد نجلهم عنهم

تتشاجر زوجة حسن الصباح معه بسبب ابعاد نجلهم عنهم وتقول لها بأنها بدأت تشعر بالخوف منه لكنه لا يطمأنها ويظل على اعتقاده في التربية دون الالتفات إلى حديثها، في حين أنه يستكمل تدريب رجاله وتحصين القلعة استعداد لهجوم نظام الملك عليهم، ويبعث حسن الصباح برسالة لـ نظام الملك مع رجل باطني يهدده بها ويخبره بأنه سيظل وراءه.

مسلسل الحشاشين

وفي القلعة توجد الينار التي يخبرها زيد بن سيحون بأنه يريد حوريات جميلات ويطلب منها سيدهم بصنع المستحيل والاحتفاظ بسر المكان، وتبدأ ألينار في إعطار دروس للجواري هناك وتخبرهم بأن عدم إعطاء الأوامر ينتهي بالحدف من فوق القلعة.

رسائل تهديد بين حسن الصباح وملك شاه

يزداد غضب نظام الملك “فتحي عبد الوهاب” ويخبر ملك شاه بأنه سيقوم بمواجهة حسن الصباح واقتحام القعلة التي سيطر عليه، لكن يخبره ملك شاه بأن حسن الصباح شديد الخطورة ولا يجد سوا أمرين إما كسبه كرجل من رجاله أو التفرغ للتخلص عليه، وبعدها قرر ملك شاه أن يبعث لها برسالة قال فيها: "من سلطان المسلمين ملك شاه إلى حسن الصباح.. أن أظهرت دينا جديدا، تخدع به الناس وتعصيهم على الخروج على ولي الزمان وخدعت جهلاء من الجبل وجعلتهم يغتلون الأبرياء، فهل تنضم إلى الاسلام أو ستلحق الأذى بك وبأتباعك.

ليرد عليه حسن الصباح ويهدده هو الأخر ويخبره بأن يمنع الظلم حتى يمتنع حسن الصباح عن أفعاله، فيغضب ملك شاه بشدة، كما يغضب نظام الملك ويقول “شيطان ماكر، فاكر نفسهم المسلمين وإحنا الكفرة يا مولاي".

نهاية الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين

تنتهي أحداث الحلقة 9 من مسلسل الحشاشين بـ هجوم نظام الملك “فتحي عبد الوهاب” على قلعة آلموت لحسن الصباح، وتغلق الحلقة بقول حسن الصباح لـ نور زاد زوجته “ميرنا نور الدين”: الخوف علامة من علامات الحب.. تفتكري كل اللي حواليا بيحبوني مش عايزهم يحبوني لكن بيخافوا مني.

تابع موقع تحيا مصر علي