عاجل
الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

السلطات التونسية تعلن إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية وإنقاذ 180 مهاجرا

هجرة غير شرعية
هجرة غير شرعية

تمكنت السلطات التونسية اليوم الخميس، من إحباط 4 عمليات هجرة غير شرعية وإنقاذ 180 مهاجرا غير شرعي من الغرق من جنسيات إفريقيا جنوب الصحراء، وانتشال جثتين من طرف الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط.

كما تمكنت وحدات الحرس الوطني التونسي بصفاقس شرقي البلاد من ضبط 12 شخصا من منظمي رحلات الهجرة غير الشرعية ووسطاء، بالإضافة إلى حجز 3 محركات بحرية وكمية من المحروقات.

وكانت السلطات التونسية أعلنت أمس الثلاثاء إحباط 9 عمليات هجرة غير شرعية وإنقاذ 363 مهاجرا من الغرق قبالة السواحل التونسية.

وتشهد السواحل التونسية، منذ سنوات، تدفقا كبيرا للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى السواحل الجنوبية لبلدان الاتحاد الأوروبي، حيث أسفرت عمليات الهجرة غير الشرعية عن غرق آلاف الأشخاص، وفقا لإحصائيات المنظمة الدولية للهجرة.

وفاة 4 شباب من أبناء أهالي بعض قرى أطسا

خيمت حالة من الحزن على أهالي بعض قرى أطسا بمحافظة الفيوم، وذلك بعد ورود خبر وفاة 4 شباب من أبناء المركز غرقا في مياه البحر أمام الشواطئ التونسية، عقب تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق أثناء توجهه من الأراضي الليبية إلى إيطاليا بحثا عن العمل.

غرق 4 من الفيوم في مركب هجرة غير شرعية

حيث علمت أسر الشباب بوفاتهم جراء تعرضهم للغرق أثناء تواجدهم على متن مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل التونسية وذلك أثناء توجههم عبر رحلة في المركب الغير شرعي من الأراضي الليبية إلى دولة إيطالي.

حيث عثرت دورية أمنية تابعة لمركز شرطة صبراتة المدنية بدولة ليبيا على 4 جثامين على شاطئ البحر، وبالفحص تبين أنهم جميعا مصريين من محافظة الفيوم، حيث تبين أيضا وفاتهم غرقا أثناء محاولة السفر إلى دولة إيطاليا عبر مركب هجرة غير شرعية وتم التعرف على الجثامين بالكامل.

التعرف على جثامين ضحايا الهجرة غير شرعية

حيث تعرفت الأجهزة الأمنية على جثامين الشباب الأربعة ضحايا الهجرة الغير شرعية من الفيوم، حيث تبين أن الجثامين لـ حسين راغب كيشار 20 عاما، وعلي رمضان عبدالعليم 30 عاما، وفهد هاشم محمود 17 عاما، ويوسف عادل نادي 16 عما، وجميعهم مقيمين بمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

تابع موقع تحيا مصر علي