عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غرق 4 شباب من الفيوم فى مركب هجرة غير الشرعية| تفاصيل مأساوية

مركب هجرة غير شرعية
مركب هجرة غير شرعية

خيمت حالة من الحزن على أهالي بعض قرى أطسا بمحافظة الفيوم، وذلك بعد ورود خبر وفاة 4 شباب من ابناء المركز غرقا في مياه البحر أمام الشواطئ التونسية، عقب تعرض مركب هجرة غير شرعية للغرق أثناء توجهه من الأراضي الليبية إلى إيطاليا بحثا عن العمل.

غرق 4 من الفيوم في مركب هجرة غير شرعية

حيث علمت أسر الشباب بوفاتهم جراء تعرضهم للغرق أثناء تواجدهم على متن مركب هجرة غير شرعية قبالة السواحل التونسية وذلك أثناء توجههم عبر رحلة في المركب الغير شرعي من الأراضي الليبية إلى دولة إيطالي.

حيث عثرت دورية أمنية تابعة لمركز شرطة صبراتة المدنية بدولة ليبيا على 4 جثامين على شاطيء البحر، وبالفحص تبين أنهم جميعا مصريين من محافظة الفيوم، حيث تبين ايضا وفاتهم غرقا أثناء محاولة السفر إلى دولة إيطاليا عبر مركب هجرة غير شرعية وتم التعرف على الجثامين بالكامل.

التعرف على جثامين ضحايا الهجرة غير شرعية

حيث تعرفت الأجهزة الأمنية على جثامين الشباب الأربعة ضحايا الهجرة الغير شرعية من الفيوم، حيث تبين أن الجثامين لـ حسين راغب كيشار 20 عاما، وعلي رمضان عبدالعليم 30 عاما، وفهد هاشم محمود 17 عاما، ويوسف عادل نادي 16 عما، وجميعهم مقيمين بمركز أطسا بمحافظة الفيوم.

وفي سياق متصل فى لفتة إنسانية، استجابت الحماية المدنية بالجيزة لإستغاثة سيدة مريضة وغير قادرة على الحركة ونقلها لإحدى المستشفيات لتلقى العلاج، فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية من خلال التعامل الإيجابى مع كافة البلاغات ذات الطابع الإنسانى.

الاستجابة لاستغاثة مريضة غير قادرة على الحركة

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بلاغاً يُفيد إستغاثة (سيدة ، مقيمة بدائرة قسم شرطة العجوزة) مريضة وغير قادرة على الحركة ومقيمة بمفردها .. حيث سقطت أرضاً حال تواجدها داخل محل سكنها وحدوث كسر بيدها وعدم قدرتها على فتح باب الشقة المغلق من الداخل .

على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية بالجيزة لمحل البلاغ وتم مساعدتها ونقلها للمستشفى لتلقى العلاج وتقديم الرعاية الطبية اللازمة لها، وتقدمت السيدة بالشكر لأجهزة وزارة الداخلية على الإستجابة الفورية وتلبية إستغاثتها .

تابع موقع تحيا مصر علي