عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم.. مصير سعر رغيف الخبز المدعم

مصير رغيف الخبز المدعم
مصير رغيف الخبز المدعم

بدأت التساؤلات من المواطنين حول مصير سعر رغيف الخبز المدعم وموقفه من الزيادة بعد ان قررت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية زيادة أسعار البنزين والسولار اليوم، مع زيادة اسطوانات البوتاجاز.

زيادة أسعار البنزين والسولار

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، عن زيادة أسعار السولار والبنزين بجميع أنواعه، وجاءت قيمة زيادة أسعار السولار والبنزين 1.5 جنيه سواء السولار أو البنزين بجميع أنواعه،

مصير رغيف الخبز المدعم بعد زيادة البنزين والسولار

وحول مصير رغيف الخبز المدعم بعد زيادة أسعار البنزين والسولار وأسطوانات الغاز.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكومة بالإبقاء على سعر رغيف الخبز المدعم، على أن تتحمل الدولة فارق الزيادة بالنسبة للأفران التموينية التي تعمل بالسولار أو الغاز.

أسعار البنزين والسولار  الجديدة بعد الزيادة

وقررت لجنة تسعير المنتجات البترولية في مصر زيادة أسعار البنزين والسولار  وإسطوانات البوتاجاز  فى اجتماعها الأخير، وقررت زيادة سعر السولار من 8.25 جنيها إلى 10 جنيهات بزيادة 1.75 جنيها.

وزاد سعر لتر البنزين 80 من 10 جنيهات إلى 11 جنيها، كما تم زيادة سعر لتر بنزين 92 من 11.50 جنيها إلى 12.50 جنيها.

كما زاد سعر بنزين 95 من 12.50 جنيها للتر إلى 13.50 جنيها، وزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز لـ 100 جنيها للإسطوانة.

وجاءت هذه الزيادات بعد تحرير سعر الصرف للجنيه المصري فى البنوك حيث ارتفاع سعر الدولار الرسمي في مصر من مستويات الـ 30.9 إلى مستوى 47 جنيهًا بعد أن كان قد وصل إلى 50 جنيها الأيام الماضية، حيث تتأثر عملية تسعير المواد البترولية بثلاثة عوامل، العامل الأول هو النتعلق بسعر البترول عالميًا، والعامل الآخر يتعلق بسعر الصرف، وعامل آخر يتعلق بالمؤثرات الأخرى على عملية التسعير نفسها.

اجتماع لجنة التسعير التلقائي 

ويذكر أنه الاجتماع الأولى فى عام 2024 وتختص لجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية بمتابعة المعادلة السعرية بصورة ربع سنوية بحيث يتم ربط سعر بيع بنزين أوكتين 95 بالسوق المحلى بالأسعار العالمية لبترول برنت وبسعر الصرف، مع مراعاة التكاليف الأخرى التى يمكن تعديلها بشكل غير دورى

تابع موقع تحيا مصر علي