عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة رحاب موسى تثمن توجيهات الرئيس بتخصص 10 مليارات جنيه لصندوق كبار السن وتنمية الأسرة

 النائبة رحاب موسى
النائبة رحاب موسى

ثمنت النائبة رحاب موسى، عضو مجلس النواب عن حزب إرادة جيل، توجيهات الرئيس السيسي بتخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق دعم كبار السن، فضلا عن تخصيص 5 مليارات جنيه لصندوق تنمية الأسرة، والتى تعكس حرص القيادة السياسية على توفير الحماية الاجتماعية وحياة كريمة لكبار السن، مما يؤدي إلى توفير غطاء حماية لهم.

توجيهات الرئيس بتخصص 10 مليارات جنيه لصندوق كبار السن وتنمية الأسرة

وأضافت عضو مجلس النواب، في تصريحات صحفية لها رصدها موقع  تحيا مصر،  الرئيس عبد الفتاح السيسي يولي اهتماما كبيرا بكبار السن والأسرة المصرية ، وتوفير معاش مناسب يكفل لهم حياة كريمة، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة، مع مراعاة  احتياجات المسنين، تشجع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين. 

دعم المرأة 

كما أشادت النائبة رحاب موسي بتوجيهات الرئيس السيسى، بتوفير التمويل للمرأة بأقل الشروط والضمانات لإقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوعية المالية ببرامج الشمول المالى للسيدات فى المناطق الريفية والنائية وكذا توفير الدعم الفنى للمرأة فى مجال ريادة الأعمال والتوسع فى توفير حاضنات أعمال للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

 برامج التدريب التحويلي

وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسى، التوسع فى برامج التدريب التحويلي لرفع مهارات المرأة فى الصناعات المطلوبة بسوق العمل وكذلك فى المجالات التكنولوجية والرقمنة بما يزيد من فرص حصول المرأة على وظائف المستقبل؛ واستحداث محور لتعزيز القيم الأخلاقية والاجتماعية فى المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.. لضمان بناء مجتمع متماسك وفعال.

وقد وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتخصيص 10 مليارات جنيه لصندوقي تنمية الأسرة وكبار السن. 

وقالت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، في كلمتها بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته في احتفالية يوم المرأة المصرية والأم المثالية لعام ٢٠٢٤، أنه في رحلة الحياة، تظل الأم هي ذات الأصل الكريم، والذي لا يتأثر بالحياة.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي وجه بإصدار قانون لكبار السن في بداية عام  2024، وأن هذا القانون يصدر لأول مرة في العصر الذهبي، وأن نسبة كبار السن 14 % من إجمالي الدعم النقدي، وهناك 8 ملايين مواطن من كبار السن يحصلون على دعم الخبز.

تابع موقع تحيا مصر علي