عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ارتفعت أسعار الأرز؟.. الشعبة تكشف التفاصيل لـ تحيا مصر

سعر الأرز
سعر الأرز

نفي رجب شحاتة رئيس شعبة الارز باتحاد الصناعات ، ما تردد مؤخرا من أنباء نشرتها أحدي وسائل الإعلام عبر موقعها الإلكتروني بشأن ارتفاع أسعار الأرز اليوم .

وقال شحاتة خلال تصريحات خاصة لـ تحيا مصر: "مفيش زيادة نهائيا في أسعار الأرز "، وهناك ثبات واستقرار  في أسعار الأرز خلال شهر رمضان.

الأرز لنم يزد سعره من العام الماضي وحتى الآن

وأضاف رئيس شعبة الارز ، أن الارز يعد السلعة الوحيدة التي لم يزد سعرها حتي الآن من العام الماضي ، لافتا إلي أن أسعار الأرز الشعير العريض في المضارب يصل الي 30 جنيه للكيلو المعبأ للشيكارة 25 كيلو ، والأرز رفيع الحبة بسعر 27 جنيه.

وأوضح شحاتة، أن القرارات الاقتصادية الأخيرة بشأن تحرير البنك المركزي لسعر الصرف وهبوط سعر الدولار هذا بجانب مساعي الدولة لسرعة الافراجات الجمركية ، ألقت بظلالها علي حركة الأسعار في السوق المصري والتي شهدت انخفاض العديد منها واستقرار البعض الآخر.

انخفاض أسعار البقوليات

وأشار شحاتة، إلي أن أسعار السلع تتأثر من بعضها ، حيث كل سلعة بيزيد سعرها أو ينخفض تماشيا مع أسعار السلع الأخري ، لافتا إلي اسعار البقوليات شهدت انخفاض ملحوظ حيث انخفض سعر الفول من 50 الي 30 جنيه للكيلو ، وايضا سعر العدس انخفض من سعر 70 أو 80 الي سعر 30 و 32 جنيه للكيلو.

وتوقع شحاتة ، استقرار وثبات أسعار الأرز خلال شهر رمضان ومابعده ، ولن يشهد ارتفاع مرة أخري ، مؤكدا أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من انتاج الارز ، ويوجد فائض أيضا عن احتياجات السوق المحلي ، ومخزون استراتيجي يكفي للعام المقبل .

الشعبة تنفي لـ تحيا مصر ارتفاع أسعار الأرز في الأسواق

والجدير بالذكر ، أن نشرت أحدي وسائل الإعلام عبر موقعها الإلكتروني ، خبرا حول ارتفاع أسعار الأرز اليوم في الأسواق بواقع 200 جنيه للطن ، واشارت أن مصادر  لديها من غرفة الحبوب باتحاد الصناعات، رفضت ذكر اسمائها  ،كشفت لها عن زيادة أسعار الأرز الشعير العريض من 1800 الي 18200 ، وصعود أيضا سعر الأرز الشعير رفيع الحبة من 1700 الي 17200 بواقع 200 جنيه للطن.

تابع موقع تحيا مصر علي