عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الصيني يعزي بوتين بعد الهجوم الإرهابي على قاعة كروكوس سيتي بموسكو

الرئيس الصيني والرئيس
الرئيس الصيني والرئيس الروسي

أفادت محطة التلفزيون المركزي الصيني، بأن الرئيس الصيني شي جين بينغ، أعرب عن تعازيه لنظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد الهجوم الإرهابي على قاعة الحفلات "كروكوس سيتي".

وأشارت القناة إلى أن الجانب الصيني، يعتبر الحادث، بمثابة "هجوم إرهابي خطير".

وقال الرئيس الصيني: "بالنيابة عن الصين حكومة وشعبا، أود أن أعرب عن التعازي العميقة بوقوع الضحايا، فضلا عن تعاطفي الصادق مع الجرحى وأسر الضحايا".

وشدد  شي جين بينغ، على أن السلطات الصينية أصيبت بصدمة عميقة إزاء الهجوم الإرهابي الذي وقع بالقرب من موسكو، وأعرب عن دعمه القوي لجهود روسيا لضمان الأمن.

وأضاف شي جين بينغ قوله: "لقد صدمت بنبأ الهجوم الإرهابي على قاعة حفلات موسيقية في مقاطعة موسكو، والذي أسفر عن خسائر كبيرة في الأرواح. ويدعم الجانب الصيني بقوة جهود الحكومة الروسية للحفاظ على الأمن القومي والاستقرار في البلاد".

وأكد الزعيم الصيني، أن بكين تعارض الإرهاب بجميع أشكاله، وتدين بشدة الهجمات الإرهابية.

مساء أمس الجمعة، أعلنت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية عن وقوع هجوم إرهابي على مركز "كروكس سيتي هول" التجاري في ضواحي موسكو، ووفقا للمعلومات الأخيرة أسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 60 شخصا وإصابة العشرات.

تنظيم داعش يعلن مسؤوليته عن الحادث

أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم المأساوي على قاعة مدينة كروكوس بالقرب من موسكو. 

وأدى الهجوم، الذي وقع خلال حفل موسيقي لفرقة الروك الروسية بيكنيك، إلى سقوط العديد من الضحايا، حيث وردت أنباء عن مقتل العشرات وإصابة أكثر من 100 آخرين.

وجاء في بيان داعش: هاجم مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية تجمعا كبيرا للمسيحيين في مدينة كراسنوجورسك على مشارف العاصمة الروسية موسكو، ما أسفر عن مقتل وجرح المئات وإحداث دمار كبير في المكان قبل أن ينسحبوا إلى قواعدهم بسلام.

تفاصيل الحادث

شن مسلحون مجهولون هجوما على قاعة مدينة كروكوس في مدينة كراسنوجورسك القريبة من موسكو خلال حفل موسيقي مساء الجمعة.
تم استهداف المكان، الذي يشتهر بأنه أحد أكبر قاعات الموسيقى وأكثرها شعبية في منطقة موسكو، من قبل مهاجمين فتحوا النار أثناء العرض.

وأفادت وكالات الأنباء الحكومية الروسية، نقلاً عن جهاز الأمن الفيدرالي (FSB)، عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصًا وإصابة أكثر من 100 آخرين نتيجة الهجوم.

تابع موقع تحيا مصر علي