عاجل
السبت 22 يونيو 2024 الموافق 16 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشاري أمراض القلب يكشف مفاجأة عن الشخص المتسبب في تدهور حالة أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت
اللاعب أحمد رفعت

قال الدكتور محمد غريب ،استشاري امراض القلب والأوعية الدموية، أن هناك شخص أخطأ في التعامل مع حالة أحمد رفع لاعب نادي فيوتشر  ، مؤكدا على كون هذا الخطأ من الممكن ان يكون سبب قوي لتدهور حالة اللاعب بعدها.

اسشتاري أمراض القلب: طبيب فيوتشر سبب تدهور حالة أحمد رفعت

وأوضح  "غريب"، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن الشخص المخطئ هو طبيب نادي فيوتشر، قائلا "ان حالة احمد رفعت كانت تحتاج اثناء وجوده على ارض الملعب قبل نقله الى سيارة الاسعاف  اجراء "cpr” مساج تدليكي لمنطقة القلب بعدد ١٠٠ مرة للدقيقة ، وهذا امر الزامي لا جدال فيه واي فعل يخالف هذا البروتكول يعرض الحالة التي يتم التعامل معها الى اضرار كبيرة من الممكن ان تصل الى توقف المخ عن العمل".

وطالب استشاري امراض القلب والأوعية الدموية بوجود لائحة تلزم كافة الاطباء المسعفين المتواجدين في اندية كرة القدم بالحصول على دورات الانعاش المعتمدة عالميا  حتى يسمح لهم  بالعمل في هذا الكادر الطبي".

مقاضاة الطبيب المعالج لأحمد رفعت

وبسؤاله عن هل من حق أحمد رفعت لاعب نادي فيوتشر أو أهله مقاضاة طبيب النادي بسبب عدم قيامه بتدليك القبل الالزامي ، اجاب "غريب" ان من حق اللاعب والاهل مقاضاة الطبيب  ويحق للمحكمة تشكيل فريق طبي لسؤالهم عن هذا الاجراء وسوف تكون اجابة اللجنة هي حتمية عمل تدليك القلب "cpr”.

تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت

وأعلن نادي فيوتشر، عن أن أحمد رفعت، لاعب الفريق، بدأ في التنفس بشكل طبيعي بدون أي أجهزة، واستعاد وعيه بالكامل.

كما أعلنت المستشفى التي يعالج فيها أحمد رعت أنه تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن الكابتن أحمد رفعت واسترداد الوعي.

فيما صرح الدكتور أحمد عيد رئيس الجهاز الطبي بنادي مودرن فيوتشر أن أحمد رفعت وقت التحرك وجدت أنه بيأخد نفسه بصعوبة ثم بعد ذلك لم يتنفس، وبدأنا الإنعاش مع اللاعب خلال تواجدنا في سيارة الإسعاف نتيجة التزاحم بين اللاعبين وطلبت بضرورة التوجه إلى المستشفى سريعًا والحمد لله المستشفى كان قريبًا من الملعب واستخدمنا جهاز الصدمات لمدة ساعة ونصف وحصل استجابة بعدها». 

تابع موقع تحيا مصر علي