عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرشح لنقيب محامين مصر يعلن اعتزاله «الحياة النقابية»

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

أكد نبيل عبد السلام المرشح على منصب نقيب المحامين، أن سينسحب من الحياة النقابية حال خسارته في انتخابات مجلس النقابة التي انطلقت صباح اليوم.

نبيل عبد السلام: طالبت بإجراء انتخابات المحامين بنظام التصويت الإلكتروني

وقال المرشح على منصب نقيب المحامين، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر:" طالبت أن تجرى الانتخابات بنظام التصويت الإلكتروني  وذلك قبل انعقاد العملية الانتخابية بعدة أسابيع"، مشيرا إلى أن بعض المرشحين كان يجب عليهم احترام محامين مصر بعدم خوض العملية الانتخابية من الاساس.

وتجرى الآن عملية فرز الأصوات في كافة اللجان الفرعية من قبل اللجنة القضائية المشرفة على الانتخابات  وأظهرت المؤشرات الأولية لعملية فرز الأصوات فى انتخابات النقابة العامة للمحامين تقدم عبدالحليم علام على منصب النقيب عن أقرب منافسيه سامح عاشور يليه في المركز الثالث نبيل عبدالسلام.

انتخابات نقابة المحامين

وتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

مقر النقابة العامة للمحامين والنقابات الفرعية والجزئيات على مستوى الجمهورية، شهد توافدا لأعضاء الجمعية العمومية للمحامين، للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة العامة لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة.

كما شهدت اللجان الانتخابية بكافة النقابات الفرعية انتظاما في عملية التصويت منذ اللحظات الأولى لفتحها اليوم، بإشراف قضائي من هيئة النيابة الإدارية.

غلق باب التصويت فى انتخابات نقابة المحامين وبدء عمليات الفرز 

 أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين،  في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم،باب التصويت فى العملية الانتخابية التى تجرى على منصب نقيب المحامين، وعضوية المجلس لعام 2024، وبدأت عمليات الفرز.

تابع موقع تحيا مصر علي