عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قنبلة فى مطار موسكو وإخلاء مركز تجاري .. ماذا يحدث في روسيا؟

من مطار شيريميتييفو
من مطار شيريميتييفو في موسكو

أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأحد، بالقبض على مسافرة في مطار شيرميتيفو بـ موسكو أدعت بوجود قنبلة في حقيبتها. ويأتي هذا الحادث بعد الهجوم الإرهابي المروع التى شهدته موسكو يوم الجمعة فى مجمع "كروكوس سيتي هول" والذي أدى إلى مقتل وإصابة المئات من الأشخاص بينهم أطفال. 

قنبلة مزيفة في مطار موسكو

ووفق وسائل إعلام روسية، فقررت السلطات تأخير رحلة من موسكو إلى يريفان بعد الإبلاغ عن وجود قنبلة على متن طائرة.

وذكر مصدر أن الشرطة متواجدة في مكان الحادث، حيث تم اتخاذ الإجراءات اللازمة من دون مزيد من التفاصيل بانتظار التحقيقات.

لحظة اعتقال السيدة التى ادعت بوجود قنبلة في حقيبتها

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام روسية بإخلاء مركز تجاري في سان بطرسبرج بعد بلاغ عن وجود قنبلة، لافتا إلى أن قوات الأمن تقوم بتفتيش المركز التجاري بحثا عن قنابل.وتم اعتقال شخص على خلفية بلاغ بوجود قنبلة في مركز تجاري في سان بطرسبرغ.

هذا، وأعلنت روسيا، اليوم الأحد، تنكيس أعلامها حداداً على مقتل أكثر من 150 شخص سقطوا في مجمع "كروكوس سيتي هول" يوم الجمعة الماضي، بهجوم تبناه تنظيم داعش الإرهابي.

وقالت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية إن مديرها ألكسندر بورتنيكوف أبلغ الرئيس فلاديمير بوتين، باعتقال 11 شخصا، بينهم 4 إرهابيين شاركوا بشكل مباشر في الهجوم على مركز "كروكوس" التجاري.

واقتحم مهاجمون قاعة حفلات كبيرة في موسكو، أمس الجمعة، وأطلقوا النار على الحشود،هجوم يأتي بعد أيام فقط من فوز الرئيس فلاديمير بوتيين في الانتخابات الرئاسية. 

داعش تعلن مسؤوليتها عن هجوم موسكو 

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم موسكو في بيان نشره على قنوات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي. 

وكان الهجوم، الذي أدى إلى اشتعال النيران في قاعة الحفلات الموسيقية وانهيار سقفها، هو الأكثر دموية في روسيا منذ سنوات، وجاء في الوقت الذي دخلت فيه الحرب في أوكرانيا عامها الثالث. ووصف عمدة موسكو سيرغي سوبيانين الغارة بأنها "مأساة ضخمة".

وقال تنظيم داعش، في بيان نشرته وكالة أعماق للأنباء التابعة له، إنه هاجم تجمعا كبيرا لـ "المسيحيين" في كراسنوجورسك على مشارف موسكو، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات. ولم يتسن على الفور التحقق من صحة هذا الادعاء.

ومع ذلك، أكد مسؤولو المخابرات الأمريكية ادعاء فرع تنظيم الدولة الإسلامية المتمركز في أفغانستان بأنه مسؤول عن هجوم موسكو، حسبما قال مسؤول أمريكي لوكالة أسوشييتد برس.

تابع موقع تحيا مصر علي