عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي

تحيا مصر

كشفت إدارة مهرجان الجونة عن إقامة الدورة السابعة من المهرجان، مؤكدة على التجربة ستكون مفاجأة وتجربة لا تنسى.

مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة 

وأصدرت إدارة المهرجان بيان يرصده تحيا مصر كالآتي: يسعدنا الإعلان عن موعد الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي ستقام في مدينة الجونة الساحرة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر 2024.

بيان مهرجان الجونة السينمائي 

وأضاف البيان: يواصل المهرجان في دورته السابعة احتفائه بالمواهب المميزة في مجال السينما، كما يستمر في احتضان أبرز المشاريع التي تساهم في تشكيل الصناعة على المستويين الإقليمي والدولي.. انضم إلينا لتحظى بتجربة سينمائية لا تنسى، من خلال أبرز أفلام السنة، وحلقات نقاشية وندوات متخصصة لإثراء الصناعة.

وكان قال عمرو منسي المدير التنفيذي للمهرجان عن الدورة السادسة: الناس اللي عندها فيلم هتحتفل بيه بعد عرضه، وهنحتفل بجمع التبرعات في حفلات عشاء بدل من الحفلات اللي بتتعمل كل سنة، وبنشوف لسه الريد كاربت، ومش شرط يكون لونها أحمر، لسه بنشوف الوقت وبنفكر في حاجات جديدة لأن احنا قررنا نرجع المهرجان في وقت قليل.

تأجيل مهرجان الجونة السينمائي بسبب أحداث غزة

وقال نجيب ساويرس عن تأجيل المهرجان: فى خبر بيقول أن مهرجان الجونة اتأجل أسبوعين يا عم نجيب علشان أحداث غزة الكلام دة صح؟"، ليجيب عليه نجيب ساويرس: "مش معقولة نحتفل وأخواتنا بيعانوا من قصف وتدمير وقتل".

وانطلق العرض الأول لفيلم The goat في مهرجان الجونة السينمائي وتدور أحداث فيلم The Goat حول فتاة صغيرة تقع فريسة لأطماع إحدى الشركات الغربية التي تسعى للسيطرة على المصدر الوحيد للمياه في قريتها، تهرب هادية الى الصحراء بصحبة معزتها بحثا عن والدها وتتعرض للكثير من المخاطر.

الفيلم بطولة جون سافاج، ميرا سورفينو ، سيد رجب، جيسيكا حسام، مايا طلام، عارفة عبد الرسول، وإنتاج شركة أجورا ميديا للإنتاج بالتعاون مع سيدرز آرت برودكشن (صباح إخوان)، وشركة DOMEDO للإنتاج، بالتعاون مع Orange Pictures، وشركة OSCAR Generale P.G.A، وشركة Pantheon Entertainment، بدعم من وزارة الثقافة الإيطالية، ويتضمن فريق عمل الفيلم مدير التصوير ديفيد فلاستيس ومصمم الملابس اندريا سورنتينو، ومهندس الديكور أحمد فايز، وخبير المكياج ومؤثرات خاصة فيتوريو سودانو المرشح للأوسكار مرتين والفيلم من كتابة وإخراج إيلاريا بوريللي.

تابع موقع تحيا مصر علي