عاجل
الخميس 30 مايو 2024 الموافق 22 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني نجح في توحيد رؤى أطياف المجتمع على مائدة واحدة

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أشاد المهندس أحمد الباز الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بإصدار الحكومة تقرير المتابعة الثاني للخطة التنفيذية للإجراءات المُقترحة من جانب الحوار الوطني، حتى منتصف مارس الجاري، موضحا أن الحوار الوطني يؤرخ لشكل الحياة السياسية التي تقوم على مساحات مشتركة بين الجميع في الجمهورية الجديدة.

الباز: تنفيذ الحكومة لمخرجات الحوار الوطني رد حاسم على المشككين

وأضاف «الباز» في تصريحات له يرصدها تحيا مصر، أن الحوار الوطني نجح منذ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاجرائه، في توحيد الرؤى ، وتواجد مختلف أطياف المجتمع المصري على مائدة واحدة، للتوافق حول أولويات العمل الوطني.

الباز: الحوار الوطني نجح منذ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لاجرائه، في توحيد الرؤى

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، أن استجابات الرئيس عبدالفتاح السيسي المتكررة لمقترحات الحوار الوطني، قطعت الطريق على المشككين في جدية الحوار وتعامل الدولة ومؤسساتها مع مخرجاته، منوها أن اعلان الحكومة تنفيذ التوصيات رد حاسم على المشككين.

وأكد أن مناقشات الحوار ضمت متخصصين وخبراء وممثلين عن الأحزاب والحكومة والبرلمان، مما أثرى تلك المناقشات وساهم في خروج توصيات واقعية قابل للتنفيذ تسهم في حل كثير من القضايا الراهنة.

أحمد الباز: مشروع تطوير "رأس الحكمة" سيحول مصر إلى وجهة عالمية

وفي وقت سابق، أشاد المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين،  بنجاح الحكومة في عقد صفقة استثمارية كبري لتنمية منطقة رأس الحكمة، مؤكدا أن المشروع امتدادا تاريخيا لعمق العلاقات الاستراتيجية والتعاون الثنائي بين البلدين.

وأكد "الباز" فى تصريحات له، على أن  المشروع يسهم في تحقيق رؤية الدولة المصرية لتنمية وتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي، وتحويلة لوجهة عالمية ومقصد سياحي عالمي فضلا عن توفير مئات الالاف من فرص العمل للشباب وشركات القطاع الخاص التي ستشارك فى المشروع.

وأوضح الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر،  إن المشروع يتضمن ضخ 35 مليار دولار في السوق المصري خلال شهرين مما يساهم في حل أزمة السيولة الدولارية، من خلال حصول مصر عى 35% من أرباح المشروع، ودفع عجلة الانتاج المحلي مما يعزز الثقة أكثر فى الاقتصاد المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي