عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصناعات الهندسية: منحة يابانية لتدشين أول مجمع صناعي لإنتاج الإسطمبات

تحيا مصر

أعلن المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، عن البدء في إعداد دراسات جدوي لتدشين اول مجمع صناعي في مصر لإنتاج الاسطمبات.

الصناعات الهندسية: منحة يابانية لتدشين اول مجمع صناعي لإنتاج الاسطمبات

وقال المهندس خلال تصريحات خاصة لـ موقع تحيا مصر، أن جاء ذلك بعد سلسلة من المفاوضات والمناقشات مع الجانب الياباني بعد النجاح في الحصول على منحة يابانية ليتم تخصيصها للقطاع الصناعي، لتوطين صناعة الاسطمبات محليا والحد من استيرادها وتلبية احتياجات السوق.

واوضح رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن الاسطمبات هي الفورمات التي يتشكل علي أساسها انتاج المنتج، مشيرا إلي أن المجمع الصناعي لإنتاج الاسطمبات سيبدأ إنتاجه بتشكيل الاسطمبات الخاصة بالمنتجات البلاستيكية والأجهزة المنزلية ، وايضا السيارات.

اعداد دراسات الجدوي واختيار الموقع  بعد انتهاء شهر رمضان

وأشار المهندس، أن تدشين مثل هذه المجمعات الصناعية يستغرق كثير من الوقت من خلال سلسلة المناقشات والاجتماعات جول  إعداد دراسات الجدوي وبحث كافة أوجه المشروع ومراحل عملية الإنتاج والموقع الجغرافي للمجمع الصناعي، لافتا إلي أنه سيتم تنفيذ خطة بداية العمل و التأسيس للمشروع بعد الانتهاء من شهر رمضان.

اقرأ المزيد: بعد تحريك تسعيرة الوقود.. ارتفاع سعر الطوب الأحمر وثبات أسعار الأسمنت

وأكد المهندس، أن هذا المشروع سيحدث طفرة كبيرة في مجال المجتمع الصناعي في مصر، وسيمهد الطريق لانطلاق الصناعة المحلية وتوطين الصناعة المصرية، وفتح الأسواق الخارجية للصادرات المصرية، وحل مشكلة الاقتصاد المصري في توفير العملة الصعبة وتقليل الضغط علي العملة الأجنبية.

الكيان الجديد سيكون منظمة تجمع بين الشركات المصنعة للاسطمبات والمهندسين المتخصصين

وتابع  أن الكيان الجديد سيكون منظمة تجمع بين الشركات المصنعة للاسطمبات والمهندسين المتخصصين في تصميم وإنتاج الأسطمبات لتعزيز تبادل الخبرات والمعرفة التكنولوجيه في مجال تصميم وصناعة الأسطمبات، بالإضافة إلى تحسين و تطبيق معايير الجودة والأداء في هذا القطاع على اسس علمية.

وأضاف، أن الأعضاء المحتملين لهذا الكيان سيتكون من كافة الشركات المهتمة بصناعة الاسطمبات من اعضاء الغرفة الهندسية سواء كانت في مجال البلاستك او الصاج او الزجاج او اي صناعة اخرى تحتاج الى الاسطمبات

تابع موقع تحيا مصر علي